الجمعة 30 أكتوبر 2020 - الساعة: 20:11
آخر الأخبار
انقطاع الكهرباء في "إسرائيل": مصادر أمنية ترجح هجوما سيبرانيا SadaNews دراسة تكشف ما فعلتهُ كورونا بصحة الناس النفسية SadaNews ناسا: عينات من "صخرة يوم القيامة" في طريقها إلى الأرض SadaNews أرباح أبل تفوق التوقعات رغم الهبوط في مبيعات هواتف آيفون SadaNews السفر أم التسوق؟.. دراسة تكشف أيهما أخطر في زمن كورونا SadaNews الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا SadaNews والدة "فتى الزرقاء": نقل صالح إلى ألمانيا لاستكمال العلاج SadaNews تسجيل 8 حالات وفاة و 504 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين SadaNews صراع داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية... من دفع الاتفاق مع السودان؟ SadaNews محدث 2.. "تسونامي جزئي" جراء زلزال بحر إيجة (صور وفيديو) SadaNews ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟ SadaNews أولمرت يكشف: العلاقة مع الإمارات بدأت في التسعينيات SadaNews اشتية يطلب من أوروبا لقاح فيروس كورونا SadaNews أمريكا تصدر أول جواز سفر يعتبر مواليد القدس إسرائيليين SadaNews الأردن يسجل حصيلة قياسية بإصابات كورونا الجديدة تبلغ 3921 حالة SadaNews قطع رأس إحدى ضحاياه.. كشف تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم نيس SadaNews 41 خبيراً يكشفون توقعاتهم لأسعار النفط بالأعوام المقبلة SadaNews مشروب يقي من السكري والسرطان والسمنة ويمد في العمر! SadaNews عقب زلزال إزمير.. وقوع 35 هزة ارتدادية وقد تستمر أسبوعين SadaNews بعد زلزال أزمير.. تطمينات على أوضاع الجالية الفلسطينية

بيان هام للحكومة حول دوام طلبة المدارس

بيان هام للحكومة حول دوام طلبة المدارس

صدى نيوز - قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن الطلبة من الصف الخامس إلى الحادي عشر سيلتحقون بالعام الدراسي الجديد يوم الأحد المقبل (20/9/2020) لجميع المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث، وفق برنامج التعليم المدمج الذي وضعته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأوضح ملحم، في بيان صحفي، مساء اليوم الخميس، أن ذلك جاء على ضوء التقييم الإيجابي الذي خلصت إليه الوزارتان لسير العملية التعليمية التي انطلقت قبل أسبوعين تدريجيا، بدءا من الصف الأول إلى الرابع، بتوزيع الدوام مناصفة على أيام الأسبوع، حيث يداوم نصف الطلبة أيام الأحد والثلاثاء والخميس، بينما يداوم النصف الآخر من الطلبة يومي الاثنين والأربعاء.

وكانت وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، أطلقتا قناة فلسطين التعليمية، ببث تجريبي ترافق مع بدء العام الدراسي في السادس من الشهر الجاري، ضمن الباقة الفلسطينية "بال سات" وبتقنية "HD" عالية الجودة، على أقمار "عرب سات"، و"نايل سات" على الترددات التالية: "عرب سات" 11958 أفقي، و"نايل سات" 12688 عامودي.

كما تم الاتفاق مع شركة الاتصالات الفلسطينية على رفع سرعة الانترنت إلى 30 ميجا مجانا حيث ستكون المدارس مشمولة بالخدمات السريعة للإنترنت، وأنجزت منصة تعليمية إلكترونية تتضمن آليات للتواصل عن بعد بين أطراف العملية التعليمية كافة .

وأشار وزير التربية والتعليم مروان عورتاني إلى جاهزية المدارس من الناحية الصحية لاستقبال المرحلة الثانية من الطلبة بتوفير جميع متطلبات الوقاية، لافتا إلى أنه تم تعيين 1900 معلم ومعلمة مع بداية العام الدراسي، لسد النقص في الجهاز التعليمي.

ويبلغ عدد الطلبة الذين سيعودون إلى مدارسهم في جميع محافظات الضفة الغربية بما فيها محافظة القدس يوم الأحد المقبل، 420 ألف طالب وطالبة ليلتحقوا بحوالي 300 ألف طالب وطالبة عادوا إلى مدارسهم في السادس من الشهر الجاري، بينما توقفت العملية التعليمية في قطاع غزة بسبب تفشي فيروس "كورونا".