الجمعة 30 أكتوبر 2020 - الساعة: 18:50
آخر الأخبار
إصابة ثلاثة فتية من مخيم جنين برصاص الاحتلال قرب من حاجز الجلمة SadaNews زيادة قياسية في إصابات كورونا عالميا تجاوزت نصف مليون في يوم واحد SadaNews الخارجية تعلن عن تنسيق مشترك لعودة ومغادرة الطلبة الفلسطينيين SadaNews معلومات عن تهديدات تحيط بقادة في البنتاغون.. والسبب؟ SadaNews مصيبة عن متعافي كورونا.. مضادات تهاجم الجسم بدل الفيروس SadaNews صحة غزة: حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في القطاع SadaNews انقطاع الكهرباء في "إسرائيل": مصادر أمنية ترجح هجوما سيبرانيا SadaNews دراسة تكشف ما فعلتهُ كورونا بصحة الناس النفسية SadaNews ناسا: عينات من "صخرة يوم القيامة" في طريقها إلى الأرض SadaNews أرباح أبل تفوق التوقعات رغم الهبوط في مبيعات هواتف آيفون SadaNews السفر أم التسوق؟.. دراسة تكشف أيهما أخطر في زمن كورونا SadaNews الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا SadaNews والدة "فتى الزرقاء": نقل صالح إلى ألمانيا لاستكمال العلاج SadaNews تسجيل 8 حالات وفاة و 504 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين SadaNews صراع داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية... من دفع الاتفاق مع السودان؟ SadaNews محدث 2.. "تسونامي جزئي" جراء زلزال بحر إيجة (صور وفيديو) SadaNews ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟ SadaNews أولمرت يكشف: العلاقة مع الإمارات بدأت في التسعينيات SadaNews اشتية يطلب من أوروبا لقاح فيروس كورونا SadaNews أمريكا تصدر أول جواز سفر يعتبر مواليد القدس إسرائيليين

كيفية تبريد الفم بعد تناول الأطعمة الحارة

كيفية تبريد الفم بعد تناول الأطعمة الحارة

صدى نيوز - قد تلجأ عند تناول الأطعمة الحارة إلى الماء البارد مثل الكثير من الناس، لكن هذا الأمر خاطئ تماما لأنه يسبب في انتشار الكابسيسين داخل الفم، والذي هو المركب النشط في الفلفل الحار.

وبحسب موقع "ذا هيلث سايت"، غالبا ما يكون الكابسيسين سببا للألم الناتج عن الطعام الحار، وينتج عنه الشعور بالحرقة في الفم نتيجة تفاعل كيميائي يحدث عندما يرتبط الكابسيسين بمستقبلات الألم داخل الفم.

الكابسيسين هو مركب غير قابل للذوبان في الماء، وبالتالي فإن شرب الماء سوف يساهم في زيادة الأمر سوءا، وفي المقابل، فإنه قابل للذوبان في الدهون والزيوت.

فيما يلي طرق فعالة لمواجهة الإحساس بالحرقان بعد تناول الأطعمة الحارة:

شرب الحليب: طريقة فعالة جدا للتخلص من الحرقة والألم بعد تناول الأطعمة الحارة، وذلك لكونه قادر على إذابة وإزالة الكابسيسين وبالتالي التخلص من الأثر الحار.

تناول الزبادي: تعمل الدهون والزيت في منتجات الألبان مثل القشدة الحامضة الكاملة الدسم أو الزبادي، على إذابة الكابسيسين ومنحك الشعور بالراحة من الحرقة.

خذ بضع رشفات من مشروب كحولي: يذوب الكابسيسين أيضا في الكحول، هذا يعني أن بضع رشفات من الفودكا قد تساعد في سحق الألم الناجم عن تناول الفلفل الحار.

تناول زيت الزيتون أو زبدة الفول السوداني: كلا المنتجين يحتويان على نسبة عالية من الدهون والزيوت التي يمكن أن تصنع المعجزات لتبريد حرارة الفلفل الحار.

تناول الأرز أو الخبز: لا يمكنهم إذابة الكابسيسين مثل الدهون والزيوت والكحول، لكن يمكنهم منحك الشعور بالراحة من الحرقة والألم.