الإثنين 21 يونيو 2021 - الساعة: 12:34
آخر الأخبار
الطقس: ارتفاع طفيف على الحرارة SadaNews ارتفاع طفيف على اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews "الشؤون المدنية": سلسلة تسهيلات على معابر غزة اعتبارا من اليوم SadaNews اسرائيل تتخذ اجراءات جديدة بعد ظهور اصابات بالطفرة الهندية SadaNews جريمة مروعة.. ابن ضابط كبير بالمخابرات يقتل خطيبته بـ83 ضربة على الر قبل أيام من زفافهما SadaNews الدولة التي ينهش كورونا شعبها ولا يذكرها العالم بكلمة SadaNews احذر العلامات البيضاء على الأظافر.. قد تكون خطيرة جداً SadaNews إصابات واعتقالات خلال مواجهات "ليلية" في بيتا جنوب نابلس SadaNews أمريكا تهدد الصين بالعزلة الدولية إذا لم تساهم في الكشف عن منشأ كورونا SadaNews النفط يصعد مع انتهاء محادثات النووي الإيراني دون اتفاق SadaNews توتر شديد في سجن النقب بعد اقتحام قوات القمع "الإسرائيلية" قسم 27 SadaNews للحوامل.. نصائح من الصحة العالمية لتجنب عدوى كورونا SadaNews الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة SadaNews غانتس: قد نشن عملية عسكرية ضد غزة إذا فشلت جهود التهدئة SadaNews بالتعاون مع وزارة الصحة.. بنك الأردن يختتم حملة تطعيم موظفيه ضد "كورونا" SadaNews اشتية يوعز بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قضية اللقاحات SadaNews اختراع ولا أغرب.. "قشة" توقف الحازوقة SadaNews قطاعات فتحاوية بغزة توجه نداءً عاجلًا للرئيس عباس قبيل اجتماع المجلس الثوري SadaNews الاحتلال يرفض استئنافًا لوقف خطة إخلاء بؤرة “افيتار” الاستيطانيّة على جبل صبيح SadaNews الاحتلال يطلب مبلغ 2.5 مليار شيكل لتغطية تكلفة حربه الاخيرة على غزة

اكتشاف المنطقة المسؤولة عن الرغبة الجنسية لدى الرجال

اكتشاف المنطقة المسؤولة عن الرغبة الجنسية لدى الرجال

صدى نيوز: اكتشف علماء كلية الطب بجامعة نورث ويسترن الأمريكية، منطقة الدماغ المسؤولة عن الرغبة الجنسية لدى الرجال، ما يمكن من تقوية أو إضعاف الرغبة الجنسية للرجال بالتأثير عليها.

وتشير مجلة Endocrinology، إلى أن الباحثين اكتشفوا منطقة الدماغ التي تختفي فيها الرغبة الجنسية للرجال.

ويقول الدكتور سردار بيلون رئيس الفريق العلمي: هذا أول اكتشاف يوضح كيف يحفز هرمون التستوستيرون والرغبة الجنسية للرجل.

ويضيف: الجين المشفر لإنزيم أروماتاز، ينظم السلوك الجنسي للرجال، من خلال تحويل التستوستيرون إلى استروجين. أي يمكن للعقاقير الطبية تعزيز الرغبة الجنسية من خلال تقوية وظيفة هذا الجين، أو إضعافها.

ويشير الباحثون، إلى أنه في السابق لم يكن واضحاً كيف يعمل إنزيم أروماتاز في الدماغ، ويضيف بولون: "لقد أثبتنا بصورة قاطعة، أن تحويل التستوستيرون إلى استروجين في الدماغ، أمر بالغ الأهمية للحفاظ على النشاط الجنسي أو الرغبة الجنسية لدى الرجال، وإنزيم اروماتاز ينظم هذه العملية". 

وأجرى الباحثون تجاربهم على الفئران المخبرية، وحينما كانوا بصورة انتقائية يوقفون تشغيل الهرمونات في أدمغة الفئران، كان النشاط الجنسي لدى الذكور ينخفض بنسبة 50%، على الرغم من مستوى التستوستيرون المرتفع في دمهم.

ويضيف الدكتور هونغ تشاو: "إنزيم اروماتاز، هو الإنزيم الأساسي الضروري لانتاج الأستروجين" لقد تعودنا على التفكير أن هرمون الأستروجين، هو هرمون أنثوي. ولكنه يقوم بوظائف معينة في جسم الرجال أيضاً، لذلك لتحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجال يجب تحويل التستوستيرون إلى استروجين.

ووفقاً للباحثين، هذا الاكتشاف المهم يوضح دور أروماتاز في هذه العملية، ويمكن أن يساعد على ابتكار طرق علاجية جديدة لمشكلات الرجال الجنسية في جميع أنحاء العالم، من خلال التأثير على الجين المسؤول في الدماغ.