الجمعة 18 سبتمبر 2020 - الساعة: 13:03
آخر الأخبار
بيان هام للحكومة حول دوام طلبة المدارس SadaNews حالة الطقس SadaNews اشتية يرد على فريدمان: الشعب الفلسطيني وحده من يقرر اختيار قيادته SadaNews الداخل المحتل: مقتل شابين عربيين بجريمة إطلاق نار في الناصرة SadaNews "إسرائيل" تبدأ اليوم بفرض إغلاق شامل يستمر 3 أسابيع لحصر كورونا SadaNews كورونا عالميا : 30 مليون إصابة ودول أوروبية تشدد القيود SadaNews شاهد : ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي SadaNews يذكر بحادث بيروت.. حريق ضخم بعد انفجارات عدة بمرفأ إيطالي SadaNews مأساة لبنانية رمت طفلها بالبحر بعد موته في عبارة للاجئين SadaNews شاهد: عراقيا يعترف بقتله عائلة بكاملها ذبحا وخنقا ببغداد SadaNews عاقبها تويتر..عالمة الصين الهاربة: الأدلة معي وستكشف SadaNews صور دامية.. سوريون ينقذون رضيعاً من أنياب ذئب! SadaNews ابقوا يقظين.. كورونا قد يبقى بالمعدة وينتقل دون أعراض SadaNews خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد عالميا قد يستغرق 5 أعوام SadaNews مصر.. عملية جراحية لإنقاذ "دجاجة" بتكلفة باهظة SadaNews فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي تعترف بتلقيها الآف الدولارات من طبيب مصري بالسعودية SadaNews بعد ولادتها.. أب وأم يتركان طفلتهما الرضيعة لـ 16 كلبًا SadaNews الصحة الإسرائيلية: 5238 إصابة جديدة بكورونا الخميس SadaNews كورونا: وفاة و47 إصابة جديدة بغزة وتعافي 48 SadaNews صور- مخاط الحلزون بديل للبوتوكس... الأردنيات يلجأن لعلاج تجميلي غير عادي

اكتشاف المنطقة المسؤولة عن الرغبة الجنسية لدى الرجال

اكتشاف المنطقة المسؤولة عن الرغبة الجنسية لدى الرجال

صدى نيوز: اكتشف علماء كلية الطب بجامعة نورث ويسترن الأمريكية، منطقة الدماغ المسؤولة عن الرغبة الجنسية لدى الرجال، ما يمكن من تقوية أو إضعاف الرغبة الجنسية للرجال بالتأثير عليها.

وتشير مجلة Endocrinology، إلى أن الباحثين اكتشفوا منطقة الدماغ التي تختفي فيها الرغبة الجنسية للرجال.

ويقول الدكتور سردار بيلون رئيس الفريق العلمي: هذا أول اكتشاف يوضح كيف يحفز هرمون التستوستيرون والرغبة الجنسية للرجل.

ويضيف: الجين المشفر لإنزيم أروماتاز، ينظم السلوك الجنسي للرجال، من خلال تحويل التستوستيرون إلى استروجين. أي يمكن للعقاقير الطبية تعزيز الرغبة الجنسية من خلال تقوية وظيفة هذا الجين، أو إضعافها.

ويشير الباحثون، إلى أنه في السابق لم يكن واضحاً كيف يعمل إنزيم أروماتاز في الدماغ، ويضيف بولون: "لقد أثبتنا بصورة قاطعة، أن تحويل التستوستيرون إلى استروجين في الدماغ، أمر بالغ الأهمية للحفاظ على النشاط الجنسي أو الرغبة الجنسية لدى الرجال، وإنزيم اروماتاز ينظم هذه العملية". 

وأجرى الباحثون تجاربهم على الفئران المخبرية، وحينما كانوا بصورة انتقائية يوقفون تشغيل الهرمونات في أدمغة الفئران، كان النشاط الجنسي لدى الذكور ينخفض بنسبة 50%، على الرغم من مستوى التستوستيرون المرتفع في دمهم.

ويضيف الدكتور هونغ تشاو: "إنزيم اروماتاز، هو الإنزيم الأساسي الضروري لانتاج الأستروجين" لقد تعودنا على التفكير أن هرمون الأستروجين، هو هرمون أنثوي. ولكنه يقوم بوظائف معينة في جسم الرجال أيضاً، لذلك لتحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجال يجب تحويل التستوستيرون إلى استروجين.

ووفقاً للباحثين، هذا الاكتشاف المهم يوضح دور أروماتاز في هذه العملية، ويمكن أن يساعد على ابتكار طرق علاجية جديدة لمشكلات الرجال الجنسية في جميع أنحاء العالم، من خلال التأثير على الجين المسؤول في الدماغ.