الجمعة 18 سبتمبر 2020 - الساعة: 12:34
آخر الأخبار
بيان هام للحكومة حول دوام طلبة المدارس SadaNews حالة الطقس SadaNews اشتية يرد على فريدمان: الشعب الفلسطيني وحده من يقرر اختيار قيادته SadaNews الداخل المحتل: مقتل شابين عربيين بجريمة إطلاق نار في الناصرة SadaNews "إسرائيل" تبدأ اليوم بفرض إغلاق شامل يستمر 3 أسابيع لحصر كورونا SadaNews كورونا عالميا : 30 مليون إصابة ودول أوروبية تشدد القيود SadaNews شاهد : ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي SadaNews يذكر بحادث بيروت.. حريق ضخم بعد انفجارات عدة بمرفأ إيطالي SadaNews مأساة لبنانية رمت طفلها بالبحر بعد موته في عبارة للاجئين SadaNews شاهد: عراقيا يعترف بقتله عائلة بكاملها ذبحا وخنقا ببغداد SadaNews عاقبها تويتر..عالمة الصين الهاربة: الأدلة معي وستكشف SadaNews صور دامية.. سوريون ينقذون رضيعاً من أنياب ذئب! SadaNews ابقوا يقظين.. كورونا قد يبقى بالمعدة وينتقل دون أعراض SadaNews خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد عالميا قد يستغرق 5 أعوام SadaNews مصر.. عملية جراحية لإنقاذ "دجاجة" بتكلفة باهظة SadaNews فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي تعترف بتلقيها الآف الدولارات من طبيب مصري بالسعودية SadaNews بعد ولادتها.. أب وأم يتركان طفلتهما الرضيعة لـ 16 كلبًا SadaNews الصحة الإسرائيلية: 5238 إصابة جديدة بكورونا الخميس SadaNews كورونا: وفاة و47 إصابة جديدة بغزة وتعافي 48 SadaNews صور- مخاط الحلزون بديل للبوتوكس... الأردنيات يلجأن لعلاج تجميلي غير عادي

هل يحمي لقاح الإنفلونزا من فيروس كورونا؟

هل يحمي لقاح الإنفلونزا من فيروس كورونا؟

صدى نيوز: يحصل الكثيرون من البشر سنوياً على لقاح الإنفلونزا لتعزيز مقاومة الفيروس ومضاعفاته. ولكن تزامنا مع الجائحة الحالية، يتم طرح سؤال ملح حول مدى قدرة هذا اللقاح في تقديم أي حماية ضد فيروس كورونا.

وتتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالوقت الحالي، في العديد من بلدان العالم، حيث تستعد المؤسسات الصحية للتعامل مع "كوفيد-19" خلال أشهر الشتاء، بالتزامن مع موسم الإنفلونزا.

وتتمثل إحدى الطرق التي يأمل بها الخبراء في تقليل الضغط على خدمات الرعاية الصحية في زيادة عدد الأشخاص المؤهلين للحصول على لقاحات الإنفلونزا المجانية هذا العام.

وعلى الرغم من أن لقاح الإنفلونزا لا يوفر أي حماية ضد فيروس "كوفيد-19"، فيما تجري حالياً تجارب اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ومع ذلك، مع احتمال حدوث موجة أخرى من حالات الإصابة بفيروس كورونا في وقت لاحق من هذا العام، ستوسع المؤسسات الصحية، من ذلك هيئة الخدمات الصحية البريطانية، لقاح الإنفلونزا ليشمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاماً.

ويتم تقديم لقاح الإنفلونزا للأشخاص في هذه الفئة العمرية لحماية أولئك المعرضين لخطر عدوى الإنفلونزا، ودعم مؤسسات الرعاية الصحية خلال فصل الشتاء.

ويعتقد الخبراء أن زيادة التطعيمات ضد الإنفلونزا ستساعد في تقليل دخول المستشفى والضغط على المؤسسات الصحية نتيجة للإنفلونزا هذا الشتاء.

وعلى الرغم من أن لقاح الإنفلونزا لا يمنع "كوفيد-19"، فإن كلا هذين الفيروسين لهما تأثير على الجهاز التنفسي، لذا إذا كان بالإمكان منع الإنفلونزا، فقد يكون ذلك مفيدا للغاية للصحة العامة بما في ذلك جهاز المناعة.

 

وتقترح هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أن يحصل على تطعيم الإنفلونزا هذا العام:

• البالغون 65 عاماً وما فوق

• الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة (بما في ذلك الأطفال في الفئات المعرضة للخطر من عمر 6 أشهر)

• النساء الحوامل

• الأشخاص الذين يعيشون مع شخص معرض لخطر كبير من الإصابة بفيروس كورونا

• الأطفال في المدرسة الابتدائية والمدرسة الثانوية

• العاملون الصحيون أو العاملون في مجال الرعاية الاجتماعية في الخطوط الأمامية