الإثنين 21 يونيو 2021 - الساعة: 12:07
آخر الأخبار
اللواء زكريا مصلح يتفقد عائلة الشهيد تيسير العيسة ويطمئن على صحة طفلته SadaNews الطقس: ارتفاع طفيف على الحرارة SadaNews ارتفاع طفيف على اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews "الشؤون المدنية": سلسلة تسهيلات على معابر غزة اعتبارا من اليوم SadaNews اسرائيل تتخذ اجراءات جديدة بعد ظهور اصابات بالطفرة الهندية SadaNews جريمة مروعة.. ابن ضابط كبير بالمخابرات يقتل خطيبته بـ83 ضربة على الر قبل أيام من زفافهما SadaNews الدولة التي ينهش كورونا شعبها ولا يذكرها العالم بكلمة SadaNews احذر العلامات البيضاء على الأظافر.. قد تكون خطيرة جداً SadaNews إصابات واعتقالات خلال مواجهات "ليلية" في بيتا جنوب نابلس SadaNews أمريكا تهدد الصين بالعزلة الدولية إذا لم تساهم في الكشف عن منشأ كورونا SadaNews النفط يصعد مع انتهاء محادثات النووي الإيراني دون اتفاق SadaNews توتر شديد في سجن النقب بعد اقتحام قوات القمع "الإسرائيلية" قسم 27 SadaNews للحوامل.. نصائح من الصحة العالمية لتجنب عدوى كورونا SadaNews الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة SadaNews غانتس: قد نشن عملية عسكرية ضد غزة إذا فشلت جهود التهدئة SadaNews بالتعاون مع وزارة الصحة.. بنك الأردن يختتم حملة تطعيم موظفيه ضد "كورونا" SadaNews اشتية يوعز بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قضية اللقاحات SadaNews اختراع ولا أغرب.. "قشة" توقف الحازوقة SadaNews قطاعات فتحاوية بغزة توجه نداءً عاجلًا للرئيس عباس قبيل اجتماع المجلس الثوري SadaNews الاحتلال يرفض استئنافًا لوقف خطة إخلاء بؤرة “افيتار” الاستيطانيّة على جبل صبيح

سؤال الشارع: هل ستفرض الحكومة إغلاقاً جديداً؟

سؤال الشارع: هل ستفرض الحكومة إغلاقاً جديداً؟

صدى نيوز - "هل ستفرض الحكومة إغلاقاً جديداً" بات السؤال الأبرز في الشارع الفلسطيني، بعد استمرار تسجيل أعداد متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا، إذ تخطت الحصيلة اليومية في بعض الأحيان حاجز الـ1000 إصابة، فيما تستمر أيضاً حالات الوفيات.

وقالت مصادر مطلعة لـ صدى نيوز إن الحكومة الفلسطينية لن تفرض إغلاقاً شاملاً، وهو ما صرحت به وزيرة الصحة د. مي الكيلة والناطق باسم الداخلية غسان نمر.

وأضافت المصادر أن الإغلاق الذي أوصت به وزارة الصحة للحكومة هو الإغلاق الذكي، والذي يقوم على إغلاق الأماكن الموبوءة فقط.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة يتقوم بتقسيم المناطق الفلسطينية إلى ألوان (أحمر وأصفر وأخضر)، حسب الحالة الوبائية واعداد الإصابات، حيث سيتم إغلاق المناطق الحمراء دون إغلاق باقي المحافظات أو المدن.

وكان رئيس الوزراء قال إن الحكومة ستدرس الوضع الوبائي حتى نهاية الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أن خيار الإغلاق لا أحد يريده لكن يمكن اتخاذه إذا اقتضى الأمر.

وتعقد لجنة الطوارئ العليا برئاسةاشتية اجتماعا يوم غد الاربعاء لبحث تداعيات الحالة الوبائية في فلسطين.

وطالبت قطاعات عديدة الحكومة الفلسطينية بدم التوجه نحو الإغلاق الشامل لما له من آثار سلبية على الاقتصاد الفلسطيني.

وقال نائب رئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة محمد زيد النبالي، إن أي توجه نحو الإغلاق لمواجهة تفشي (كورونا)، أمر مرفوض جملة وتفصيلا، ولا يمكن القبول به.

وأكد النبالي أنه يجب البحث عن حلول بعيدا عن موضوع الإغلاق، لأن الإغلاق يترتب عليه خسائر وضرر هائل على الوضع الاقتصادي.

وأضاف: "كل التجار والصناعيين وكل المؤسسات الاقتصادية في البلد مع جهود الحكومة في الحد من انتشار فيروس كورونا، ولكن يجب ان تكون هناك خطة شاملة متوازنة بين الاقتصاد والصحة".