الخميس 01 أكتوبر 2020 - الساعة: 19:50
آخر الأخبار
لقاح "فايزر" يسبق الجميع لتحقيق "وعد ترامب" SadaNews الذهب يتجه الى أسوأ شهر منذ 4 سنوات SadaNews صحيفة: أمير الكويت قد يتعرض لضغوط من أجل التطبيع SadaNews بعد لقاء اسطنبول.. مركزية فتح تجتمع لنقاش المصالحة SadaNews الأسير ماهر الأخرس: الحرية أو الشهادة SadaNews الهباش: اقامة صلاة الغائب على روح أمير الكويت الراحل SadaNews كورونا.. 8 وفيات و521 إصابة جديدة وتعافي 881 مريضاً SadaNews بعد تصريح مجدلاني المثير للجدل.. جبهة النضال تصدر توضيحاً SadaNews لبنان وإسرائيل يتوصلان لـ"اتفاق إطار" للتفاوض بشأن الحدود SadaNews 24 سبباً لرفض ترشيح ترامب لجائزة نوبل للسلام SadaNews علامتان في الأنف تشيران للإصابة بكوفيد-19 SadaNews كشف تفاصيل التحرش الجماعي بفتاة في وسط القاهرة SadaNews 5 تحديات تنتظر أمير الكويت الجديد SadaNews اشتية يتدخل وينهي أزمة مركز خليل السكاكيني SadaNews 8 وفيات بكورونا في الأردن و1276 إصابة جديدة SadaNews الصحة تتسلم فحوصات لكورونا تظهر نتيجتها خلال 15 دقيقة SadaNews أمراض البرد الموسمية توفر مناعة ضد كوفيد-19 SadaNews اتفاق بين اليونان وتركيا لتجنب الصدام بالمتوسط SadaNews رئيس الموساد زار البحرين أمس SadaNews تشغيل محطة صرة لحل مشكلة الكهرباء في شمال الضفة

دراسة علمية تثبت أن شرب الشاي الساخن في الصيف يبردك!

دراسة علمية تثبت أن شرب الشاي الساخن في الصيف يبردك!

صدى نيوز: يميل معظم الناس إلى تناول مشروب بارد خلال موجة الحر، ولكن كوبا من الشاي الساخن قد يكون الخيار الأفضل.

وحللت دراسة أجراها باحثون من جامعة أوتاوا عام 2012، تأثير تناول المشروبات الساخنة على درجة حرارة الجسم.

وأظهرت النتائج أن مشروبا ساخنا مثل الشاي، يمكن أن يبردك، لكن في الظروف الجافة فقط.

وفي حديثه إلى Smithsonian Mag، أوضح الدكتور أولي جاي، أحد معدي الدراسة: "إذا كنت تشرب مشروبا ساخنا، فإنه ينتج عنه كمية أقل من الحرارة المخزنة داخل جسمك، بشرط أن يتبخر العرق الإضافي الناجم عن شرب المشروب الساخن".

وفي الأساس، عندما تتناول مشروبا ساخنا، تبدأ في التعرق أكثر. وإذا كان العرق قادرا على التبخر، فإنه يبردك في الواقع، أكثر من تعويض الحرارة الإضافية للجسم من السوائل.

وفي حين أن التعرق قد يكون محرجا، إلا أنه من الوظائف الجسدية الأساسية للمساعدة في الحفاظ على البرودة.

وعندما يتبخر العرق من سطح الجلد، فإنه يزيل الحرارة الزائدة عن طريق تحويل الماء من سائل إلى بخار.

ومع ذلك، يكون تأثير التبريد هذا أقل فعالية في الظروف الرطبة، لذا فإن شرب المشروبات الساخنة لن يساعد في تبريد جسمك.

وأوضح الدكتور جاي: "في يوم حار جدا ورطب، إذا كنت ترتدي الكثير من الملابس، أو إذا كان لديك الكثير من العرق بحيث يبدأ بالتنقيط على الأرض، ولا يتبخر من سطح الجلد، فإن شرب مشروب ساخن أمر سيء. ويضيف المشروب الساخن القليل من الحرارة إلى الجسم، لذلك إذا كان العرق لا يساعدك في التبخر، فتناول مشروبا باردا."

وبشكل عام، يمكن القول إنه في الظروف الحارة والجافة، فإن شرب المشروبات الساخنة سيبردك، ولكن إذا كنت في مكان رطب، فمن الأفضل شرب المشروبات الباردة.