الخميس 01 أكتوبر 2020 - الساعة: 19:07
آخر الأخبار
كورونا في الهند.. مفاجآت تثير حيرة العلماء SadaNews لقاح "فايزر" يسبق الجميع لتحقيق "وعد ترامب" SadaNews الذهب يتجه الى أسوأ شهر منذ 4 سنوات SadaNews صحيفة: أمير الكويت قد يتعرض لضغوط من أجل التطبيع SadaNews بعد لقاء اسطنبول.. مركزية فتح تجتمع لنقاش المصالحة SadaNews الأسير ماهر الأخرس: الحرية أو الشهادة SadaNews الهباش: اقامة صلاة الغائب على روح أمير الكويت الراحل SadaNews كورونا.. 8 وفيات و521 إصابة جديدة وتعافي 881 مريضاً SadaNews بعد تصريح مجدلاني المثير للجدل.. جبهة النضال تصدر توضيحاً SadaNews لبنان وإسرائيل يتوصلان لـ"اتفاق إطار" للتفاوض بشأن الحدود SadaNews 24 سبباً لرفض ترشيح ترامب لجائزة نوبل للسلام SadaNews علامتان في الأنف تشيران للإصابة بكوفيد-19 SadaNews كشف تفاصيل التحرش الجماعي بفتاة في وسط القاهرة SadaNews 5 تحديات تنتظر أمير الكويت الجديد SadaNews اشتية يتدخل وينهي أزمة مركز خليل السكاكيني SadaNews 8 وفيات بكورونا في الأردن و1276 إصابة جديدة SadaNews الصحة تتسلم فحوصات لكورونا تظهر نتيجتها خلال 15 دقيقة SadaNews أمراض البرد الموسمية توفر مناعة ضد كوفيد-19 SadaNews اتفاق بين اليونان وتركيا لتجنب الصدام بالمتوسط SadaNews رئيس الموساد زار البحرين أمس

اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة

اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة

صدى نيوز: قالت الحكومة المحلية في مدينة شينزن الصينية، مؤخرا، إنها اكتشفت وجود فيروس كورونا المستجد على أسطح أجنحة دجاج مستوردة من البرازيل.

ودعت السلطات المستهلكين إلى توخي الحذر عند القيام بشراء أغذية مستوردة من الخارج، بحسب شبكة "بلومبرغ".

ورجح المصدر أن تكون العينة الإيجابية للفيروس قد جرى أخذها من سطح اللحم، بينما سجلت حالات مماثلة للعدوى فوق أكياس من مأكولات البحر المستوردة.

وجرى استيراد أجنحة الدجاج المجمدة من منشأة صناعية تحمل اسم "أورورا أليمونتوس" في ولاية "سانتا كاتارينا"، جنوبي البرازيل.

وأوضح البيان أن فحوص الفيروس التي أجريت لمن تعاملوا على الأرجح مع هذا المنتج، كانت جميعها سلبية.

ونصحت السلطات من يشترون المنتجات المجمدة والمائية بأن يتوخوا الحذر، في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد، المسبب لوباء كوفيد-19.

 في غضون ذلك، كانت السلطات قد كشفت أن ثلاث عينات من مأكولات البحر المستوردة تحملُ فيروس كورونا المستجد في مدينة يانتاي، شمالي الصين.

وتعدُ البرازيل ثاني دول العالم تأثرا بفيروس كورونا في الوقت الحالي بعدما أصيب ما يزيد عن 3 ملايين و170 ألف شخص بالفيروس، توفي 104 آلاف و264 منهم.

وكان فيروس كورونا قد ظهر في مدينة ووهان الصينية، أواخر العام الماضي، ثم تحول إلى جائحة أصابت من عشرين مليونا و808 آلاف شخص حول العالم.

ويرجح العلماء أن يكون فيروس كورونا قد انتقل من الحيوان إلى الإنسان داخل سوق للحيوانات في مدينة ووهان.