الجمعة 14 أغسطس 2020 - الساعة: 10:34
آخر الأخبار
حماس: نحن خلف الرئيس أبو مازن SadaNews حالة الطقس: أجواء صيفية حارة SadaNews اسعار العملات SadaNews سلسلة غارات إسرائيلية على عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة SadaNews الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل سيوقع بالبيت الأبيض خلال 3 أسابيع SadaNews الرجوب يعلن حالة الاستنفار الوطني على الأرض SadaNews رؤساء مجالس المستوطنات يهاجمون نتنياهو بسبب اتفاق السلام SadaNews عريقات: الاتفاق الثلاثي طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني SadaNews الأردن: على "اسرائيل" أن تختار بين السلام العادل أو استمرار الصراع SadaNews كوشنر: المباحثات بشأن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي تجري منذ نحو عام ونصف SadaNews جاريد كوشنر: مزيد من الدول العربية قد تعلن قريبا التطبيع مع إسرائيل SadaNews تركيا تعلق على "الاتفاق التاريخي" بين إسرائيل والإمارات SadaNews دولة عربية تُهنئ الإمارات باتفاق السلام مع إسرائيل SadaNews 3 مليارات دولار حجم خسائر انفجار بيروت المؤمن عليها SadaNews هكذا حاول الموساد الإسرائيلي تجنيد الفنان الراحل سمير الإسكندراني SadaNews كلبة تحبط تهريب ربع مليون يورو SadaNews ما أسباب إصابة الشباب بالجلطات الدموية؟ SadaNews وزيرة الصحة تترأس اجتماعاً للجنة كورونا الوطنية لمناقشة عدد من القضايا SadaNews ماذا يحدث لجسمك بعد التوقف عن تناول اللحم نهائيًا؟ SadaNews أبرز مبادرات السلام والاتفاقات بين فلسطين وإسرائيل

هذه العادات اليومية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض آلام الظهر

هذه العادات اليومية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض آلام الظهر

صدى نيوز: هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل المرء يعاني من آلام الظهر، لذا ينبغي تخفيف الضغط وتقليل أي إجهاد وحماية العمود الفقري.

وفيما يلي 3 عادات تساعد في تخفيف آلام الظهر:
1- الحفاظ على وضعية جيدة
تنصح إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS، الناس "بدعم وظائف الظهر". ولتخفيف الآلام، تأكد من أن ركبتيك تحت الوركين بقليل أثناء الجلوس.

وتذكر ألا تشد ساقيك أثناء العمل على المكتب، لأن ذلك يمكن أن يساهم في المشاكل المتعلقة بالوضعية. وينبغي أن تكون أي شاشة كمبيوتر أمامك مباشرة، على بُعد ذراع.

ومن الأفضل وضع الجزء العلوي من شاشة الكمبيوتر تقريبا على مستوى العين، مع التأكد من تغيير وضعية الجلوس بقدر الإمكان، أي أخذ استراحة منتظمة كل ساعة، بالتجول في مكان العمل.

2- التمدد
البقاء في مكان واحد لفترة طويلة - سواء كنت واقفا أو جالسا أو مستلقيا - ليس جيدا لظهرك. وللتخفيف من أي ألم مرتبط بعدم النشاط، فإن أفضل خطوة هي تمديد أطرافك.

ويمكن أن تشمل أعراض آلام الظهر الخفيفة آلاما قصيرة وحادة، أو ألما خفيفا في العضلات أو تصلبا أو ضعف نطاق الحركة.

ومن أجل القيام بتمدد جيد، اجلس على الأرض أو كرسي مع جعل الأرجل مستقيمة أمامك. وطبّق وضعية الالتواء لمدة تصل إلى 30 ثانية، ثم عد إلى المركز وكرر على الجانب الآخر.

3- تمرين منطقة الوسط بانتظام
يمكن لنظام تدريبات القوة المنتظم أن يقلل من خطر الإصابات المرتبطة بالظهر.