الأحد 09 أغسطس 2020 - الساعة: 03:03
آخر الأخبار
اكتشاف فيتامين لتخفيف الدوار SadaNews رئيس التحرير: أسلحة بأيدي جَهَلة .. ولا قانون يردعهم! SadaNews هيفاء وهبي: نفسي برئيس مثل السيسي SadaNews عريقات: تحريض أمريكا وإسرائيل على الرئيس مستمر SadaNews ثروة مؤسس فيسبوك تتخطى حاجز الـ 100 مليار دولار SadaNews طرق بسيطة لتسريع عمل هاتفك الذكي! SadaNews قناة عبرية: نتنياهو يسعى لانتخابات جديدة نهاية العام SadaNews فنزويلا.. رئيس المعارضة سيستأنف العلاقات مع إسرائيل SadaNews لبنان- توتر بمحيط البرلمان ومحتجون يرشقون الأمن بالحجارة SadaNews روسيا تُحذر من عواقب مواجهة واسعة بين حزب الله وإسرائيل SadaNews جنبلاط: المطلوب نظام سياسي جديد في لبنان SadaNews أونروا: انفجار بيروت يدفع لاجئي فلسطين لمزيد من اليأس SadaNews الخارجية: سنرفع جريمة إعدام السلودي للجنايات الدولية SadaNews بعد أشهر من ظهوره.. حقائق جديدة تكشف عن كورونا SadaNews رئيس حكومة لبنان من موقع الانفجار: الناس لديهم الحق بالغضب SadaNews إغلاق مقر منظمة التحرير في رام الله لـ 14 يوماً SadaNews العثور على جثة سيدة وبلا رأس في صندوق قمامة بالإسكندريةمقسومة SadaNews إسرائيل: 8 وفيات و632 إصابة جديدة بكورونا SadaNews وزارة الخارجية: تسيير رحلتي إجلاء جديدتين SadaNews إسرائيل.. المئات يتظاهرون ضد نتنياهو

لهذا السبب لا تتركي معقم اليدين في متناول الأطفال

لهذا السبب لا تتركي معقم اليدين في متناول الأطفال

صدى نيوز: تخشى سيدة بريطانية أن يكون طفلها قد أصيب بالعمى بشكل جزئي، بعد أن تم رش عينيه بمعقم لليدين عن طريق الخطأ خلال رحلة للاحتفال بعيد ميلاده.
وأصيب جاكسون ماكفوي عندما ضغط على عبوة معقم اليدين عند مدخل حديقة ترفيهية، وراح يصرخ من شدة الألم، بعدما دخل المعقم في عينيه.
وبعد إجراء الإسعافات الأولية، تم نقل الطفل على الفور إلى المستشفى، حيث عمل الأطباء جاهدين لإنقاذ بصره، في حين كان وجهه منتفخاً. وتنتظر أسرة ماكفوي الآن بقلق، لمعرفة مدى تأثير معقم اليدين على بصره على المدى الطويل.

وخضع جاكسون لأربع عمليات لغسل عينيه في المستشفى، وبعد أن فحصه الطبيب قال لأسرته إن الوضع ليس مطمئناً، وربما يكون الطفل قد فقد بصره.
وبعد موعد مع أخصائي العيون يوم الثلاثاء، تم إخبار الأسرة أن من غير المحتمل أن يفقد جاكسون بصره بشكل كامل، ولكن لا يزال هناك احتمال أن يتعرض بصره لضرر بالغ في المستقبل.
وقالت والدة الطفل السيدة كاتي "قال الطبيب إن الأمر يشبه صب حمض على العينين لأن المعقم يحتوي على كحول نقي".
وحذر الأطباء بعد هذه الحادثة الآباء والأمهات، مؤكدين على ضرورة عدم ترك أطفالهم يعبثون بمعقمات الأيدي، نظراً لخطورتها الكبيرة، وما يمكن أن تسببه من أضرار بالغة على العينين، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.