الأحد 09 أغسطس 2020 - الساعة: 01:49
آخر الأخبار
اكتشاف فيتامين لتخفيف الدوار SadaNews رئيس التحرير: أسلحة بأيدي جَهَلة .. ولا قانون يردعهم! SadaNews هيفاء وهبي: نفسي برئيس مثل السيسي SadaNews عريقات: تحريض أمريكا وإسرائيل على الرئيس مستمر SadaNews ثروة مؤسس فيسبوك تتخطى حاجز الـ 100 مليار دولار SadaNews طرق بسيطة لتسريع عمل هاتفك الذكي! SadaNews قناة عبرية: نتنياهو يسعى لانتخابات جديدة نهاية العام SadaNews فنزويلا.. رئيس المعارضة سيستأنف العلاقات مع إسرائيل SadaNews لبنان- توتر بمحيط البرلمان ومحتجون يرشقون الأمن بالحجارة SadaNews روسيا تُحذر من عواقب مواجهة واسعة بين حزب الله وإسرائيل SadaNews جنبلاط: المطلوب نظام سياسي جديد في لبنان SadaNews أونروا: انفجار بيروت يدفع لاجئي فلسطين لمزيد من اليأس SadaNews الخارجية: سنرفع جريمة إعدام السلودي للجنايات الدولية SadaNews بعد أشهر من ظهوره.. حقائق جديدة تكشف عن كورونا SadaNews رئيس حكومة لبنان من موقع الانفجار: الناس لديهم الحق بالغضب SadaNews إغلاق مقر منظمة التحرير في رام الله لـ 14 يوماً SadaNews العثور على جثة سيدة وبلا رأس في صندوق قمامة بالإسكندريةمقسومة SadaNews إسرائيل: 8 وفيات و632 إصابة جديدة بكورونا SadaNews وزارة الخارجية: تسيير رحلتي إجلاء جديدتين SadaNews إسرائيل.. المئات يتظاهرون ضد نتنياهو

طرق مفيدة للتخلص من تورم القدمين

طرق مفيدة للتخلص من تورم القدمين

صدى نيوز: يعد تورم القدمين حالة صحية مزعجة للغاية بالنسبة للكثير من الأشخاص، وغالباً ما ينجم عنها آلام شديدة، وقد تشير أحياناً إلى حالة صحية كامنة.
وعوضاً عن اللجوء إلى الأدوية للتخلص من آلام القدمين المتورمتين، يمكن اتباع الطرق المنزلية البسيطة التالية للتقليل من التورم والحصول على راحة فورية، وفق ما ورد في صحيفة إنديان إكسبرس أونلاين:
1- رفع القدمين
أول شيء عليك فعله هو رفع قدميك ووضعهما على وسادة مريحة. هذا يمكن أن يحسن تدفق الدم ويقلل من التورم. عندما تستلقي، ضع قدميك على وسادة لمدة 20 دقيقة على الأقل يومياً.
2- أخذ استراحة
إذا كنت معتاداً على الوقوف لفترة طويلة أثناء العمل، فيجب عليك تغيير هذه العادة التي تشكل ضغطاً كبيراً على قدميك.
خذ فترات استراحة واجلس كل 30 دقيقة. وينطبق الشيء نفسه على أولئك الذين يقضون ساعات طويلة في وضعية الجلوس في مكان واحد.
3- شرب الكثير من الماء
في بعض الأحيان قد تنسى شرب الماء عندما تكون منهمكاً بالعمل، لذا يُنصح بالاحتفاظ بعبوة ماء بالقرب منك وتناول الماء كلما سنحت لك الفرصة لذلك. إذا لم يحصل الجسم على ما يكفي من الماء، فإنه يحتفظ بالسوائل الموجودة، مما يؤدي إلى تورم القدمين.
4- امنح نفسك حماماً بالملح الإنجليزي
القيام بذلك سيوفر راحة سريعة. يُعرف الملح أيضاً باسم كبريتات المغنيسيوم، ويمكن أن يخفف آلام العضلات، ويحارب الالتهاب ويقلل من التورم. يعتقد أن الملح يسحب السموم من الجسم، ويعزز الاسترخاء.
5- إجراء بعض التغييرات الغذائية
يحدث التورم في بعض الأحيان بسبب نقص المغنيسيوم. يمكن أن تساعد إضافة الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم إلى نظامك الغذائي على التقليل من تورم القدمين. تشمل هذه الأطعمة البروكلي، الكاجو، اللوز، الأفوكادو، الشوكولاتة الداكنة، التوفو، السبانخ.
عودة الى الأعلى