الأحد 09 أغسطس 2020 - الساعة: 01:46
آخر الأخبار
اكتشاف فيتامين لتخفيف الدوار SadaNews رئيس التحرير: أسلحة بأيدي جَهَلة .. ولا قانون يردعهم! SadaNews هيفاء وهبي: نفسي برئيس مثل السيسي SadaNews عريقات: تحريض أمريكا وإسرائيل على الرئيس مستمر SadaNews ثروة مؤسس فيسبوك تتخطى حاجز الـ 100 مليار دولار SadaNews طرق بسيطة لتسريع عمل هاتفك الذكي! SadaNews قناة عبرية: نتنياهو يسعى لانتخابات جديدة نهاية العام SadaNews فنزويلا.. رئيس المعارضة سيستأنف العلاقات مع إسرائيل SadaNews لبنان- توتر بمحيط البرلمان ومحتجون يرشقون الأمن بالحجارة SadaNews روسيا تُحذر من عواقب مواجهة واسعة بين حزب الله وإسرائيل SadaNews جنبلاط: المطلوب نظام سياسي جديد في لبنان SadaNews أونروا: انفجار بيروت يدفع لاجئي فلسطين لمزيد من اليأس SadaNews الخارجية: سنرفع جريمة إعدام السلودي للجنايات الدولية SadaNews بعد أشهر من ظهوره.. حقائق جديدة تكشف عن كورونا SadaNews رئيس حكومة لبنان من موقع الانفجار: الناس لديهم الحق بالغضب SadaNews إغلاق مقر منظمة التحرير في رام الله لـ 14 يوماً SadaNews العثور على جثة سيدة وبلا رأس في صندوق قمامة بالإسكندريةمقسومة SadaNews إسرائيل: 8 وفيات و632 إصابة جديدة بكورونا SadaNews وزارة الخارجية: تسيير رحلتي إجلاء جديدتين SadaNews إسرائيل.. المئات يتظاهرون ضد نتنياهو

"الأولى من نوعها".. حالة مزعجة لمريض "كوفيد-19" تحيّر الأطباء!

"الأولى من نوعها".. حالة مزعجة لمريض "كوفيد-19" تحيّر الأطباء!

صدى نيوز: حذر أطباء من معاناة مريض بفيروس كورونا في فرنسا من حالة انتصاب العضو الذكري لمدة 4 ساعات بسبب جلطة دموية ربما خلفها المرض.

وعانى الرجل البالغ من العمر 62 عاما، من حالة مؤلمة تعرف باسم "القساح" أو (الانتصاب الدائم)، أثناء وجوده في وحدة العناية المركزة في مستشفى Le Chesnay، وفقا لتقرير الحالة في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ.

وفي البداية، وضع الأطباء كيس ثلج على المنطقة، ولكن بعد 4 ساعات لم تختف الحالة المزعجة.

وقال التقرير إنهم قرروا بدلا من ذلك، استخدام إبرة لتصريف الدم من العضو الذكري، واكتشفوا أنه مليء بالجلطات الدموية.

وأوضح الأطباء أن الجلطات الدموية شائعة بين مرضى فيروس كورونا، ولكن حالته كانت الأولى المعروفة لـ"القساح"، الذي سببه الدم المحبوس في العضو الذكري.

وكتبوا: "العرض السريري والمختبري لدى مريضنا يقترح بقوة "القساح" المرتبط بعدوى SARS-CoV-2".

وقالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في العلاقة بين الحالة الغريبة لتجلط الدم والفيروس.

وكشف التقرير "على الرغم من أن الحجج الداعمة للعلاقة السببية بين "كوفيد-19" و"القساح"، قوية للغاية في الحالة المعروضة، فإن التقارير عن حالات أخرى ستعزز الأدلة".

المصدر: نيويورك بوست