الخميس 02 يوليو 2020 - الساعة: 17:41
آخر الأخبار
وفاة عريس بكورونا وإصابة 95 شخصا حضروا الزفاف SadaNews امرأة تقتل 4 من أبنائها بأمر "الأرواح الشريرة" SadaNews "الأولى من نوعها".. حالة مزعجة لمريض "كوفيد-19" تحيّر الأطباء! SadaNews صور: تيم حسن حزين بعد فقدان الأقرب إلى قلبه SadaNews الأخبار الحزينة  تعود عن رجاء الجداوي.. الحديث عن آخر المراحل بدأ SadaNews الفاتيكان يستدعي سفيري إسرائيل واميركا بسبب مخط الضم SadaNews "النقد" تصدر تعميما حول نسبة خصم القروض من رواتب الموظفين SadaNews وزير إسرائيلي يحدد موعدًا أخيرًا لتنفيذ "الضم" SadaNews ماذا قالت "اسرائيل" عن موجة كورونا الثانية؟ SadaNews المنظمات الاهلية توصي بتطبيق قانون العمل ووقف الانتهاكات بحق العاملات SadaNews ماذا قال هنية عن مؤتمر العاروري والرجوب؟ SadaNews لهذا السبب.. الدش البارد غير مناسب بعد الرياضة SadaNews قلق إسرائيلي من مؤتمر الرجوب- العاروري SadaNews صورة سمكة في اليابان تحير الجميع: حقيقية أم فوتوشوب؟ SadaNews فحوص كورونا في بلدة إيطالية تكشف "مفاجآت طبية" SadaNews الأزهر يُحذر إسرائيل ويناشد العرب والمسلمين SadaNews إطلاق سراح زوج ابنة صدام حسين بعد 17 عاماً من الاعتقال في العراق SadaNews عيد الأضحى فلكياً .. متى سيكون؟ SadaNews جريمة بشعة تهز دولة عربية.. رجل يقتل زوجة شقيقه والسبب صادم! SadaNews في ظل كورونا- فيروس شديد العدوى ينتشر في أمريكا

ما هو أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر؟

ما هو أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر؟

صدى نيوز: غالباً ما يرتبط فقدان الوزن بنظام غذائي صارم قد يحرم الجسم من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية، في حين يمكن أن يساعد الشاي الأخضر على خسارة الوزن دون أضرار تذكر.

ويعتبر البعض الشاي الأخضر أفضل المشروبات الصحية في العالم، بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والفوائد المرتبطة به، حيث يمكن أن يحسن حرق الدهون عند ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى تعزيز حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة.

والشاي الأخضر غني بمركب يسمى كاتشين وهو مضاد للأكسدة قوي للغاية، وتشير الأبحاث إلى أن مضاد الأكسدة هذا يمكن أن يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، التي تلعب دوراً في حرق الدهون ومنع اكتساب الوزن المفقود من جديد في المستقبل.

وقد يستغرق الحصول على نتائج ملموسة في خسارة الوزن بعد دمج الشاي الأخضر في نظامك الغذائي وقتاً أطول، ولكن هناك أوقات محددة لشرب الشاي الأخصر بهدف تعزيز هذه النتائج.

ويقترح الخبراء أن شرب الشاي الأخضر في الصباح قد يساعد في بدء عملية التمثيل الغذائي، وتزويد جسمك بالعناصر الغذائية الصحية لتعزيز الطاقة. وسيساعدك ذلك أيضاً على التركيز، وهو مشروب رائع من جميع النواحي لبدء يومك.

ومع ذلك، تشير الأبحاث إلى أن شرب الشاي الأخضر قد يكون مفيداً بشكل خاص قبل ممارسة الرياضة، ووجدت إحدى الدراسات أن شرب الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة مباشرة يزيد من حرق الدهون بنسبة 17%.

ووجدت دراسة أخرى أن شرب 3 حصص من الشاي الأخضر قبل يوم واحد من ممارسة التمارين الرياضية، وحصة أخرى قبل ساعتين من ممارسة التمارين الرياضية يزيد من حرق الدهون أثناء التمارين والراحة.

وعند صنع الشاي الأخضر، يوصى بغلي الماء ثم تركه ليبرد لمدة 10 دقائق قبل صبه فوق كيس أو أوراق الشاي، لأن الماء المغلي يمكن أن يقتل الكاتشين، وهي المادة الكيميائية التي يمكن أن تساعد في فقدان الوزن.

وقد يجد آخرون أن شرب الشاي الأخضر قبل وقت النوم، يمكن أن يساعد في تهدئة الجسم وإعداده لنوم جيد في الليل، ولكن لفقدان الوزن، فالأفضل شربه في الصباح أو قبل وجبات الطعام.

وتشير الأبحاث إلى أن شرب الشاي الأخضر قد يساعد أيضاً في حرق دهون البطن، وهي واحدة من أصعب الأماكن لفقدان الوزن، وفي حين لا يوجد دليل قوي على أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يكبح الجوع، فقد أوضح العديد من الأشخاص الذين يستهلكون الشاي الأخضر يومياً أنهم يشعرون بجوع أقل على مدار اليوم، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.