النخالة: سنأخذ مواقف الرئيس ضد "إسرائيل" على محمل الجد
أهم الأخبار

النخالة: سنأخذ مواقف الرئيس ضد "إسرائيل" على محمل الجد

صدى نيوز: أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، أن ما أعلنه الرئيس محمود عباس من موقفٍ تجاه الاحتلالِ مؤخراً، سنأخذه على محملِ الجدِّ، ونريد أنْ نراه واقعيًّا على الأرضِ، داعياً إلى تراجعِ المرجفين والمرتجفين والمرتعشين، وأن يتقدم أبناء الشعبِ الفلسطيني في الضفةِ الباسلةِ، ليأخذوا زمام المبادرةِ، ويعيدوا مجد المقاومةِ، في جنين وطولكرمِ ونابلس ورام الله والقدسِ والخليلِ، وفي كلِّ مدنِ الضفةِ وقراها.

وقال الامين العام" هذا يوم اختبارٍ جديدٍ، ومنْ حسنِ الحظِّ يأتي خطاب الأخ أبومازن في ظلالِ يومِ القدسِ. فليكنْ هذا اليوم فاصلاً بين مرحلتينِ، ولتتوحدْ قوى شعبِنا تحت شعارِ "القدس عاصمة فلسطين"، ولنستنهضْ أمتنا مرةً أخرى باتجاهِ القدسِ، وباتجاهِ فلسطين".

وأضاف "وهذا يحتاج إلى خطواتٍ عمليةٍ من الجميعِ، فلا يكفي أنْ تطلق السلطة النار في الهواءِ.. وإنّ فصائل المقاومةِ جاهزة لأوسعِ مروحةِ تفاهماتٍ، على قاعدةِ المقاومةِ، وعلى قاعدةِ الوحدةِ الوطنيةِ، في مواجهةِ الاحتلالِ".

وشدد النخالة على أنّ المطلوب من السلطةِ الفلسطينيةِ خطوة كبيرة باتجاهِ وحدةِ الصفِّ الفلسطينيّ، وأنْ لا تكتفي بخطابٍ سياسيّ، يترك بواباتِ التفاهمِ مع العدوِّ مفتوحةً، ويغلق بواباتِ الانفتاحِ على الشعبِ الفلسطينيّ وقواه المقاومةِ.

ودعا بهذه المناسبةِ، "الأخ أبو مازن وحركة فتح إلى أنْ ترى غزة بمنظارٍ مختلفٍ، بعيدًا عنِ الحساسياتِ الحزبيةِ، والخلافاتِ السياسيةِ، فقطاع غزة اليوم بكلِّ قواه، يشكل المنطقة الأعظم إشراقًا وصحوةً ونهوضًا، في مواجهةِ إسرائيل".

ولفت النخالة إلى أنّ أي خطواتٍ عمليةً باتجاهِ الوحدةِ الوطنيةِ، ستكون دليلاً ساطعًا على أنّ هناك تغيرًا جديًّا قدْ حدث، وقناعةً جديدةً قدْ حصلتْ، وإلاّ فلا معنى ولا قيمة لخطاب وإعلانِ أبي مازن الانسحاب منْ كلِّ الاتفاقياتِ مع العدوِّ الصهيونيّ.