مطالبات بتخفيف إجراءات فتح المحلات الخاصة بتجار رام الله والبيرة
أهم الأخبار

مطالبات بتخفيف إجراءات فتح المحلات الخاصة بتجار رام الله والبيرة

رام الله- اجتمع مجلس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة اليوم مع عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، وذلك من اجل المطالبه بتسهيلات خاصه بتجار محافظة رام الله والبيرة اهمها توفير آليه مستدامة لفتح الاسواق والمحلات التجارية والتعامل مع محافظة رام الله والبيرة كسائر محافظات الوطن.

وفى بداية الاجتماع شكر مجلس الادارة القطاع الخاص بشكل عام والتجار بشكل خاص لانهم اثبتوا وقفتهم ومنذ اليوم الاول الى جانب الدولة في كافة القرارات التي اتخذتها و استعدوا لتقديم وتسخير كافة إمكانياتهم للمساهمة في الحد من تداعيات انتشار هذا الفيروس على الاقتصاد الوطني.

كما انهم كانوا دوما السباقين كما عهدناهم في دعمهم ومساهمتهم الماليه والعينيه للاسر المحتاجه، المحاجر، والمتضررين كافة.

ومن اجل تحفيزهم للاستمرار والمحافظة على قدرتهم بالصمود لا بد من تسهيل وتبسيط العديد من القرارات والإجراءات التي تسمح لهم بتجاوز هذا الظرف الصعب بأقل الخسائر.

وبناءا عليه قام مجلس الغرفه بتسليم الدكتوره التوصيات على شكل مطالب ليتم معالجتها بشكل سريع وبدورها وعدت بمتابعة هذه التوصيات بشكل عاجل مع رئاسة الوزراء من اجل التخفيف على التجار.

كما اكدت ان كافة الاحاديث التي تشاع بشأن اغلاق المحافظة قبل عيد الفطر ما هي الا اشاعات حتى هذه اللحظه.

وقد كانت المطالب على النحو التالي:

1- المطالبه بأعتبار محافظة رام الله والبيرة كباقي المحافظات الفلسطينية غير الموبوئة مما يعني فتح كافة القطاعات على مدار الاسبوع مع الالتزام بالبروتوكول الصحي.

2- المطالبه بفتح محلات الالبسه والاحذية والاكسسوارات ومستلزمات العيد طيلة ايام الاسبوع مع التزامها بكافة الاجراءات الصحية خاصة وان هذا هو موسم هذه القطاعات.

3- المطالبه بشمول القطاعات الاقتصادية غير المسموح لها والسماح لها بالعمل ( مثل ورش البناء داخل المدن مع الالتزام بشروط السلامة الصحية)

4- المطالبه بزيادة عدد ايام فتح صالونات التجميل والحلاقة لتشمل كافة ايام الاسبوع مع المحافظه بالاجراءات والبروتوكول الصحي.

5- المطالبه بالحث على المؤجرين واصحاب العقارات والمالكين المقتدرين بضرورة التعاون في اعفاء المستاجرين من الايجار.

6- المطالبه بفتح معارض السيارات طيلة ايام الاسبوع مع الالتزام بالبروتوكول الصحي.