اشتية: مقبلون على "مرحلة في غاية الصعوبة"
أهم الأخبار

اشتية: مقبلون على "مرحلة في غاية الصعوبة"

رام الله- صدى نيوز: قال رئيس الوزراء محمد اشتية مساء الأربعاء إن الفلسطينيين مقدمون على "مرحلة في غاية الصعوبة" إذا أعلنت "إسرائيل" ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وأشار، خلال لقائه عددًا من أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح في مكتبه برام الله، إلى أن القيادة ستعقد اجتماعًا مهمًا السبت المقبل لمواجهة القرار الإسرائيلي في حال إعلانه.

ولفت إلى أن الرئيس محمود عباس أرسل رسائل عدة إلى الرباعية الدولية والأوروبيين وروسيا، طالب فيها عقد مؤتمر دولي مستند إلى الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وفي سياق آخر، قال اشتية: "شكلنا لجنة خاصة لدراسة التهديدات الإسرائيلية ضد البنوك التي تقدم خدماتها لذوي الأسرى والشهداء والمحررين، وإيجاد الحلول المناسبة، وسنحافظ على حقوق الأسرى ولن نخضع للضغوطات الإسرائيلية مهما بلغت".

وأطلع اشتية أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا وإدارتها لهذه الأزمة والدروس والعبر التي استقتها منها.

وأضاف أن "سر نجاحنا في إدارة أزمة كورونا، لأننا بدأنا على قلب رجل واحد وما زلنا، إضافة إلى حجم التناغم العالي بين كافة الأطراف التي أدارت هذه الأزمة ومتانة المجتمع ووعي الناس".

وقال مكتب رئيس الوزراء إن أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح أشادوا بالجهود التي بذلت من الرئيس والحكومة في مختلف المحافظات، لمواجهة جائحة كورونا، الأمر الذي أبقي شعبنا في مأمن.