رسميا..حماس تعتذر عن المشاركة في اجتماع القيادة برام الله
أهم الأخبار

رسميا..حماس تعتذر عن المشاركة في اجتماع القيادة برام الله

صدى نيوز: قالت حركة حماس ، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنها لن تشارك في لقاء القيادة المزمع عقده في رام الله، السبت المقبل، مشيرةً إلى أن الحركة لم تتسلم دعوة رسمية لهذا اللقاء.

 تعقيباً على الإعلان عن عقد لقاء قيادي في رام الله يوم السبت 16 مايو 2020م، وما ورد من تصريحات عن دعوة حركة حماس لحضور هذا الاجتماع، فإن الحركة تؤكد ما يأتي:

1. إن المخططات الصهيونية لضم مناطق واسعة في الضفة الغربية حدث بالغ الخطورة، ويأتي في سياق متصل من السياسات الصهيونية والأمريكية، كالاعتراف ب القدس عاصمة للكيان، و صفقة القرن ، وسياسات الاستيطان الإجرامية وغيرها.

2. إن ردود الفعل الفلسطينية والعربية والدولية الرسمية لم تكن على مستوى الحدث في مواجهة ضم القدس، وصفقة القرن، ومع الأسف كان الموقف الفلسطيني الرسمي ضعيفاً جداً في تطبيقاته العملية، وهو ما شجع الاحتلال على المضي في سياساته.

3. إن تكرار مواجهة هذا المشروع التصفوي للقضية بالأدوات والآليات نفسها، هو تضييع وهدر لطاقات شعبنا، وتشجيع إضافي للاحتلال.

4. إن حركة حماس ترى أن مواجهة هذا المشروع الصهيوني عبر لقاء في رام الله، لا تستطيع حركة حماس ولا فصائل المقاومة المشاركة الحقيقية فيه، هو ذر للرماد في العيون، وتضييع لوقت ثمين تتم فيه حياكة المؤامرة على شعبنا، وتكرار لتجارب ثبت فشلها.

5. إننا في حركة حماس ندعو الأخ أبو مازن إلى دعوة الإطار القيادي على مستوى الأمناء العامين للفصائل والقوى الفلسطينية إلى لقاء عاجل بالآلية المناسبة للظروف المستجدة، يتم فيه الاتفاق على استراتيجية وطنية فاعلة للتصدي لخطة الضم، وللمشروع الصهيوني الأمريكي في ظل حالة من الضعف، والتراجع الإقليمي والدولي.

6. نحن نثق بالله، ثم بشعبنا ومقاومتنا أننا قادرون على إفشال هذه المشاريع، إذا نجحنا أولاً في توحيد مواقفنا، والاتفاق على رؤية واستراتيجية لمجابهة الاحتلال، بما يؤدي إلى تحرك كل القوى المخلصة، والصادقة على مستوى العالم العربي والإسلامي والدولي لمساندة شعبنا لنيل حقوقه.