النائب العام المستشار أكرم الخطيب يترأس اجتماعا لرؤساء النيابات الجزئية
أهم الأخبار

النائب العام المستشار أكرم الخطيب يترأس اجتماعا لرؤساء النيابات الجزئية

صدى نيوز:  ترأس النائب العام المستشار أكرم الخطيب ، اجتماعا لرؤساء النيابات الجزئية من كافة المحافظات في مكتبه اليوم الأحد، وذلك بحضور مساعدي النائب العام الأستاذ أشرف عريقات والأستاذ ياسر حماد، وذلك بهدف الاطلاع على سير العمل والمهام الملقاة على كاهل أعضاء النيابة العامة.

حيث ناقش الاجتماع أهم التحديات والانجازات التي قدمها رؤساء النيابة العامة، وقد واستمع لهم حول سير العمل والمعيقات التي تواجههم للقيام بأعمالهم على أكمل وجه، وذلك لضمان سلامة كافة الإجراءات المتخذة.

وخلال اللقاء تم استعراض خطط عمل النيابات كافة خلال عام 2020 وخاصة في ظل حالة الطوارئ وانتشار فايروس كوفيد 19 – كورونا.

وقد أشاد النائب العام بدور النيابات الجزئية خلال حالة الطوارئ وخاصة المسؤوليات الملقاة على عاتق أعضاء النيابة العامة في حدود اختصاصهم من حيث التحقيق والإشراف والمتابعة والتنسيق مع كافة جهات إنفاذ القانون في سبيل خدمة المواطن الفلسطيني بطريقة سليمة وعدم الإخلال بالعدالة الجنائية وحقوق المواطنين.

وأكد النائب العام خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بقواعد العمل بهدف الحد من تراكم الملفات المدورة في النيابة العامة، بما يساهم في تطوير وتحسين ما يقدمه القطاع من خدمات للمواطن الفلسطيني، كما أكد عطوفته على ضرورة الالتزام بالتعليمات المتعلقة بالحد ما أمكن من التجمعات في أروقة وسرايا النيابة العامة ومنع الاكتظاظ فيها واستخدام المعقمات والكمامات والقفازات وأدوات التنظيف بشكل دوري حفاظاً على السلامة العامة.