الأسبوع المقبل: بومبيو يصل لإسرائيل لبحث "الضم" مع نتنياهو وغانتس
أهم الأخبار

الأسبوع المقبل: بومبيو يصل لإسرائيل لبحث "الضم" مع نتنياهو وغانتس

واشنطن- صدى نيوز: يصل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إلى إسرائيل الثلاثاء المقبل، في زيارة سريعة يلتقي خلالها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست، بيني غانتس، في رحلته الخارجية الأولى منذ بدء أزمة انتشار وباء كورونا.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" ("واينت") عن مصادر دبلوماسية، قولهم، إن بومبيو سيصل إلى إسرائيل قبل أداء القسم الدستوري لحكومة نتنياهو - غانتس الجديدة؛ علما بأن آخر زيارة قام بها بومبيو إلى إسرائيل كانت في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

ولفتت المصادر إلى أن بومبيو سيعقد اجتماعا مع غانتس ونتنياهو لبحث برنامج الحكومة الإسرائيلية الجديدة، فيما ستتركز المباحثات على مخطط ضم مناطق في الضفة الغربية المحتلة إلى "سيادة" الاحتلال الإسرائيلي بموجب "صفقة القرن" الأميركية المزعومة، بالإضافة إلى الوجود الإيراني في سورية.

وفي تعليقها على زيارة بومبيو، رفضت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس، الإدلاء بتصريحات للقناة 13 الإسرائيلية في هذا الخصوص، وقالت: "ليس لدينا ما نعلن عنه في الوقت الحالي بشأن الرحلات الخارجية لوزير الخارجية، بومبيو".

وأكدت القناة 13 نقلا عن مصادر في الخارجية الأميركية أن الزيارة لن تستغرق أكثر من 24 ساعة، حيث سيصل بومبيو إلى البلاد يوم الثلاثاء المقبل، وسيغادرها صباح الأربعاء، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.