الأربعاء 06 مايو 2020 - الساعة: 01:16
آخر الأخبار
اشتية: سنطلب إلغاء "الطوارئ" إذا سيطرنا على الوباء SadaNews ترامب: لولاي لكنا الآن في حرب مع كوريا الشمالية SadaNews أخطر الأماكن التي يمكن التقاط كورونا فيها SadaNews خطوات يجب على مرضى الربو اتخاذها للوقاية من كورونا SadaNews مؤسسة دولية تحذر من "شيطنة" الفلسطينيين بالسعودية SadaNews "كورونا" يودي بحياة أكثر من ربع مليون شخص SadaNews معظم بورصات الخليج تغلق مرتفعة مع صعود أسعار النفط SadaNews يونيسف: 19 مليون طفل يعيشون مشردين في ظل كورونا SadaNews يديعوت: إيران بدأت الانسحاب من سوريا SadaNews آخر ظهور للقمر العملاق هذه السنة SadaNews هل حقاً اقتربت صفقة تبادل الأسرى؟ SadaNews مطاعم دبي تعود للعمل مع تخفيف قيود كورونا SadaNews ترامب يُطلق النار على جورج بوش بسبب العراق: أسوأ قرار في تاريخنا! SadaNews تركيا: 5000 حالة شفاء من كورونا والوفيات بانخفاض SadaNews مصر.. فنانة شابة طلبت الدعاء من متابعيها ثم ماتت! SadaNews الأردن.. صفر إصابة بكورونا لليوم الثامن على التوالي SadaNews فلسطين.. ارتفاع جديد على عدد الإصابات بكورونا SadaNews وزارة الدفاع الأمريكية تكذِّب ترامب: لا نعرف منشأ فيروس كورونا SadaNews ارتداء الكمامات والقفازات "إجباري" في فلسطين.. وعقوبات للمخالفين SadaNews اسعار العملات

الصحة العالمية لدول الشرق الأوسط: الخطر قادم

الصحة العالمية لدول الشرق الأوسط: الخطر قادم

صدى نيوز: أكدت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن حكومات الشرق الأوسط بحاجة للتحرك سريعا للحد من انتشار فيروس كورونا بعد أن ارتفعت الحالات إلى نحو 60 ألفا وهو ما يقرب من ضعف مستواها قبل أسبوع.

وقالت المنظمة "تم تسجيل حالات جديدة في بعض من أكثر الدول تعرضا للخطر والتي بها أنظمة صحية ضعيفة".

وأضافت  "حتى في الدول التي بها أنظمة صحية أقوى، شهدنا ارتفاعا مقلقا في أعداد حالات الإصابة والوفيات المسجلة".

وباستبعاد إيران التي سجلت ما يزيد قليلا عن 50 ألف حالة إصابة، كانت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ضئيلة نسبيا في الشرق الأوسط مقارنة بأوروبا والولايات المتحدة وآسيا لكن مسؤولي الصحة يخشون أن يكون عدد الحالات الفعلي أعلى من ذلك المسجل وأن تجد كثير من البلدان ذات الحكومات الضعيفة والأنظمة الصحية المتردية بسبب الصراعات صعوبة في احتواء الأزمة.

وقالت المنظمة: "لا يمكننا التأكيد بما يكفي على خطورة الموقف. فزيادة أعداد الحالات تظهر أن الانتقال يحدث سريعا على المستويين المحلي والمجتمعي وما زالت أمامنا نافذة مفتوحة، لكن هذه النافذة تضيق يوما بعد يوم".

وقالت منظمة الصحة إن إجمالي عدد حالات الإصابة بالمنطقة زاد إلى 58168 حالة من 32422 حالة إصابة في 26 مارس، وذلك في يوم تجاوز فيه العدد العالمي حاجز المليون.