السبت 04 إبريل 2020 - الساعة: 14:42
آخر الأخبار
أمريكا تُسجل أسوأ حصيلة يومية بعدد وفيات كورونا في العالم SadaNews لولا الفلسطينيون لانهار النظام الصحي الإسرائيلي أمام كورونا SadaNews مفاجأة من الصين: شفاء 94% من المصابين بكورونا! SadaNews "كورونا" يحصد أرواح 60 ألف شخص من أرجاء العالم SadaNews كورونا في إسرائيل: 43 وفاة و7589 إصابة SadaNews رئيس التحرير: "إنت عملت اللي عليك والباقي علينا" SadaNews الصحة العالمية: كورونا يقتل الشباب ولا يقتصر على كبار السن SadaNews الصحة: 11 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين والحصيلة تصل لـ205 SadaNews الصحة العالمية تُحذر: شيئان يضعفان مناعتكم أمام كورونا SadaNews تحذير .. أماكن في المنزل يمكن أن يتسلل إليها كورونا SadaNews اكتشاف مدهش داخل نعش مومياء مصرية عمرها 3 آلاف عام! SadaNews هل سيمنع فيروس كورونا مقالب "رامز جلال" هذا العام؟ SadaNews إسبانيا: 800 وفاة و7000 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم! SadaNews شاهد| مسؤول يمني يروي "معاناته" مع فيروس كورونا SadaNews مفاجأة.. اكتشاف قطط مصابة بفيروس كورونا في الصين! SadaNews خاتم يمكنه اكتشاف أعراض فيروس كورونا بشكل مبكر .. ما قصته؟ SadaNews الرئيس عباس: مستعد للمساعدة بعلاج الأمين العام السابق للجهاد SadaNews اسعار العملات SadaNews إغلاق مداخل مخيم طولكرم بعد كشف إصابتين بكورونا SadaNews فلسطين الـ 14 عربيا بإصابات كورونا

رسمياً..فصل الربيع يبدأ الجمعة

رسمياً..فصل الربيع يبدأ الجمعة

صدى نيوز: من المقرر أن يبدأ فصل الربيع فلكيا في فلسطين وكامل النصف الشمالي من الكرة الأرضية في تمام الساعة 05:50 دقيقة من صباح يوم الجمعة 20 آذار، حيث ستكون الشمس عمودية تماما على خط الاستواء السماوي، الذي يقسم الكرة السماوية إلى نصفين شمالي وجنوبي.

وبحسب الارصاد فإنه في هذا اليوم ينتهي فصل الشتاء الذي يكون قد أستمر لمدة 88 يوم و23 ساعة و31 دقيقة ويبدأ فصل الربيع ويستمر حتى الساعة 12:44 دقيقة من فجر يوم 21 حزيران/يونيو أي لمدة 92 يوم و 17 ساعة و54 دقيقة.

وأضاف الارصاد أن الشمس تشرق يوم الاعتدال الربيعي في مدينة القدس في تمام الساعة 05:42 صباحا من الزاوية الشرقية تماما، ويمكن تحديد الشرق من خلال منطقة محددة في الأفق مثل البيوت أو الأشجار، ثم تغيب الشمس في نفس اليوم في تمام الساعة 05:50 مساء في زاوية الغرب تماما، ويمكن تحديد زاوية الغرب أيضا من خلال مكان غروب الشمس، وبذلك يستمر الليل لمدة11 ساعة و 51 دقيقة و50 ثانية، وتكون مدة النهار 12 ساعة و8 دقائق و10ثواني.

و بعد الاعتدال الربيعي مباشرة تنتقل الشمس في حركتها الظاهرية في السماء نحو الشمال، وفي هذه الحالة يطول النهار ويقصر الليل، كما تغيب الشمس عن القطب الجنوبي ويسود الظلام لمدة ستة شهور متواصلة وتظهر الشمس في القطب الشمالي ويستمر النهار لمدة ستة شهور.

وسيلاحظ سكان فلسطين أن الفجر أصبح مبكرا وأصبحت الشمس تغرب متأخرة ومن خلال مراقبة مساء الشمس في السماء كل يوم سيلاحظ انه تغير باتجاه الشمال وان الشمس أصبحت تشرق من الشمال الشرقي وهذا ناتج عن حركة في مدارها حول الشمس مما بتسبب في اختلاف نقاط الشروق والغروب.