خاص|  الزراعة لصدى: انتهاء أزمة الخضار والفواكه خلال ساعات
أهم الأخبار

خاص|  الزراعة لصدى: انتهاء أزمة الخضار والفواكه خلال ساعات

رام الله- أعلن وزير الزراعة رياض العطاري انتهاء أزمة العجول، من خلال تفاهمات مع الجانب الإسرائيلي بوساطات دولية، يحقق المطلب الفلسطيني بالاستيراد الحر للعجول الحية من الخارج، واقامة بنية تحتية فلسطينية للحجر الصحي للحيوانات الحية، إلا أن مجمل التصريحات حول هذا الملف بالإضافة إلى ملف الفواكه والخضار لا يزال مبهماً، فهل انتهى حظر استيراد الخضار والفواكه الإسرائيلية؟

وكانت إسرائيل قررت منع المنتجات الزراعية الفلسطينية من الدخول للسوق الإسرائيلية، أو التصدير للخارج، ما دفع الحكومة الفلسطينية إلى حظر استيراد الفواكه والخضار الإسرائيلية، وكل ذلك على خلفية أزمة العجول.

وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح أكد في تصريح خاص لـ صدى نيوز أن رفع الحظر عن استيراد المنتجات الزراعية الإسرائيلية (فواكه وخضار ومياه وعصائر ومشروبات غازية) سيتم خلال الساعات القادمة أو يوم الأحد، بالتوازي مع رفع الحظر الإسرائيلي عن المنتجات الزراعية الفلسطينية.

وأشار لحلوح إلى أن التفاهمات التي أعلن عنها اليوم ستعيد الأمور إلى طبيعتها، في حين حقق الفلسطينيون مكسباً كبيراً في جزئية استيراد العجول بشكل مباشر دون أي معيقات، وذلك بعد أن كان الاستيراد يتم بوسيط إسرائيلي.

وأكد أن السوق الفلسطينية ستشهد انخفاضا لأسعار اللحوم بعد فترة، مبينا ان عملية الاستيراد الأولى للثروة الحيوانية خاصة العجول من الخارج ستتم بعد 40 يوما، معربا عن ثقته بأن ذلك سينعكس على اسعار اللحوم في الاسواق الفلسطينية.