محادثات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا
أهم الأخبار

محادثات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا

رام الله: كشف الصحفي الإسرائيلي أمير بحبوط أن وزارة الصحة الإسرائيلية أجرت نقاشات مع السلطة الفلسطينية حول سبل مواجهة فيروس كورونا في الضفة الغربية.

وأفاد بحبوط، الذي يعمل مراسلا عسكريا لموقع واللا العبري، أن النقاشات تمت من خلال مديرية التنسيق والارتباط الإسرائيلية بالضفة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد نغت رصد حالات كورونا في فلسطين، حتى اليوم، مؤكدة أن فلسطين خالية حتى اليوم من هذا الفيروس، فيما عممت الوزارة على مراكزها بروتوكلات التعامل مع الحالات المشتبه في حال حدوثها.

وذكرت وزارة الصحة ان توصيات منظمة الصحة العالمية تشمل الوقاية من هذا المرض التوصيات المعتادة للعامة التي تهدف إلى الحدّ من التعرض للأمراض ونقلها، بما في ذلك النظافة الشخصية، وتجنب التقبيل، ونظافة الجهاز التنفسي، والممارسات الغذائية الآمنة، وغسل اليدين بالصابون والماء أو فرك اليدين بمطهر كحولي، وتغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، وتجنب ملامسة أي شخص مصاب بأعراض زكام أو أنفلونزا بدون وقاية، وطلب الرعاية الطبية في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس، تجنب الملامسة المباشرة دون وقاية للحيوانات الحية والأسطح التي تلامسها الحيوانات، طهي الطعام جيدًا، وبالأخص اللحوم.