الإثنين 06 إبريل 2020 - الساعة: 00:29
آخر الأخبار
وصول دفعة جديدة من المواطنين المحجورين في الأردن عبر معبر الكرامة SadaNews اشتية : فكرة حجر العمال في المدارس غير عملية SadaNews الأردن: ستبقى المطارات والمعابر مغلقة لما بعد رمضان SadaNews المنظمات الأهلية: حماية الاطفال من ظلم الاحتلال والحماية الاجتماعية اولوية وطنية ومجتمعية SadaNews قرارات جديدة- سلطة النقد تقرر إعادة فتح مؤسسات الإقراض SadaNews إصابتان جديدتان بالكورونا في محافظة بيت لحم SadaNews الكشف عن "مكالمة دافئة" لـ20 دقيقة بين اشتية وهنية SadaNews تسجيل 6 اصابات بكورونا في بيتونيا والمحافظ تقرر إغلاق البلدة SadaNews الأردن يسجل 22 إصابة جديدة بكورونا SadaNews عقب زواج دام 51 عاما... كورونا يفتك بزوجين بفارق 6 دقائق SadaNews الصحة العالمية: الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال من كورونا SadaNews أنباء عن تفشي كورونا بين عناصر الجيش الإسرائيلي وتكتيم رسمي SadaNews بورصات الإمارات تتصدر قائمة الأسواق العربية المتضررة بتأثير كورونا SadaNews الصحة الإسرائيلية: 49 حالة وفاة و8430 إصابة بفيروس كورونا SadaNews تراجع بالوفيات- هل بدأ كورونا يُرخي قبضته عن عنق القارة العجوز؟ SadaNews عفو رئاسي عن 125 مسجوناً بسبب تفشي كورونا SadaNews طلال أبو غزالة: هناك حلان للقضية الفلسطينية SadaNews بينهم طفلان.. "3" إصابات جديدة بفيروس كورونا بينهم طفلان في بدو وسعير SadaNews اسعار العملات SadaNews خاص| بعد إغلاق مستشفى طولكرم.. ما مصير المرضى بالمحافظة؟

السفير الفلسطيني باليونان للشباب: لا نريد إعادتكم جثثاً

السفير الفلسطيني باليونان للشباب: لا نريد إعادتكم جثثاً

رام الله: كشف سفير دولة فلسطين في اليونان، مروان طوباسي، أن هنالك 20 ألف مواطن، هاجروا من قطاع غزة خلال السنوات القليلة الماضية، بسبب أوضاعها المتردية، استقر 3922 منهم حالياً في اليونان كلاجئين، أغلبهم في مراكز إيواء بظروف قاسية، بينما لقي 13 آخرين حتفهم، وعادوا لأرض الوطن كجثث خلال 2018-2019، بينما قرر ذوو بعضهم دفنهم هناك، وقرر 20 شخصاً بالسنة الأخيرة العودة للقطاع.

وقال السفير طوباسي" أحث الشباب على البقاء في الوطن، تمارس اليونان حالياً إجراءات صعبة ومتشددة، خاصة بعد وجود حكومة جديدة منذ ستة أشهر، تُصعّب عملية الحصول على لجوء سياسي، وتُعقد الإجراءات، لذلك هنالك أعداد كبيرة في مخيمات تجميع اللاجئين، التي يفترض أن تكون بإشراف الدولة، وتساهم بها منظمات الأمم المتحدة".

وأردف: "لكن باعتقادنا لا الأمم المتحدة ولا منظماتها متحملة مسؤوليتها الجادة هناك، ولا الدولة اليونانية متحملة مسؤوليتها الجادة، هناك تقصير واكتظاظ بعدد المقيمين، فهناك 40 ألف مهاجر في اليونان، وأضعافهم على 10 مرات، خرجوا منها إلى دول أخرى، ونحن غير مسموح لنا التدخل في هذا الأمر نهائياً".