الأحد 05 إبريل 2020 - الساعة: 06:57
آخر الأخبار
إغلاق مداخل مخيم طولكرم بعد كشف إصابتين بكورونا SadaNews هل سيمنع فيروس كورونا مقالب "رامز جلال" هذا العام؟ SadaNews إسبانيا: 800 وفاة و7000 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم! SadaNews شاهد| مسؤول يمني يروي "معاناته" مع فيروس كورونا SadaNews مفاجأة.. اكتشاف قطط مصابة بفيروس كورونا في الصين! SadaNews خاتم يمكنه اكتشاف أعراض فيروس كورونا بشكل مبكر .. ما قصته؟ SadaNews الرئيس عباس: مستعد للمساعدة بعلاج الأمين العام السابق للجهاد SadaNews فلسطين الـ 14 عربيا بإصابات كورونا SadaNews الوضع خطير في الأردن.. مطالبة بإعلان الأحكام العرفية SadaNews ترامب: أحرزنا تقدماً في عملية تطوير لقاح ضد كورونا SadaNews فلسطين.. 22 إصابة جديدة بكورونا منذ الصباح SadaNews إفشال تهريب بيض فلسطيني إلى "معالي أدوميم" SadaNews الرئيس عباس يهاتف مدير عام الأمن الوقائي ويشيد بجهود المؤسسة الأمنية SadaNews كورونا يقتل 60 ألف إنسان ويستمر بتمدده SadaNews "دبنهامز" تستعد لتقديم ملف إفلاسها بسبب كورونا SadaNews اشتية: نجاحنا بالخروج من أزمة كورونات سيكون بالعمل الجماعي SadaNews فرنسا تسجل 7560 حالة وفاة بكورونا منذ 1 مارس SadaNews نيويورك تسجل أسوا حصيلة يومية لوفيات كورونا في أميركا SadaNews إصابة جديدة بكورونا في نابلس والحصيلة 217 SadaNews اسعار العملات

أبو الغيط: الفلسطينيون لم يُهزموا والعرب لن يتخلوا عنهم

أبو الغيط: الفلسطينيون لم يُهزموا والعرب لن يتخلوا عنهم

ميونخ: قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن الفلسطينيين عانوا الكثير من الخسارة، لكنهم لم يُهزموا ولن يستسلموا، مُضيفاً أنه إذا قرر الفلسطينيون شيئاً بخصوص مستقبلهم، فإن الدول العربية كلها سوف تؤيدهم، رافضاً ما يُثار حول اختفاء القضية الفلسطينية.


وحذر أبو الغيط، من أن بديل حل الدولتين معروف، وهو حل الدولة الواحدة التي تضم شعبين، عِلماً بأن الشعب الفلسطيني سوف يكون أكثر عدداً في المستقبل القريب، ومن ثمَّ فإن هذه الدولة لن تكون ديمقراطية، إذ لن يرضى الإسرائيليون بمعاملة الفلسطينيين كمواطنين مساوين لهم، وهو ما يعني أنها ستكون دولة مؤسَّسة على نظامِ الفصل العنصري الذي عفى عليه الزمن.

وأضاف: "ينبغي التنبه لتفادي مثل هذا السيناريو عبر العمل بسرعة على إنقاذ حل الدولتين".

 وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أن مبادرة السلام العربية تُمثل أسس التسوية السلمية مع إسرائيل من وجهة النظر العربية، وهي مبادرة شاملة تقوم على مبدأ الأرض مقابل السلام، ومعروضة من عام 2002.
ولفت أبو الغيط إلى أنه يشعر بالقلق إزاء حديث بعض الإسرائيليين عن إزاحة الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتبارِه المشكلة أو العقبة في طريق السلام، مشيراً إلى أن مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة عبرّ عن ذلك صراحةً خلال جلسة مجلس الأمن التي عُقدت قبل أيام لمناقشة الخطة الأميركية.

وأشار إلى أن هذا التوجه ينطوي على خطورة كبيرة، وقد يُمثل تكراراً لتجربة الإسرائيليين مع الرئيس الراحل ياسر عرفات، مؤكداً أن ما لن يقبل به عباس لن يقبل به أي فلسطيني، وأن المشكلة ليست في القيادة الفلسطينية وإنما في الجانب الإسرائيلي الذي لا يُريد السلام.

وجاءت اقوال ابو الغيظ خلال جلسة مناقشة القضية الفلسطينية ضمن فاعليات مؤتمر ميونخ للأمن .