قطّع زوجته وانتزع أعضاءها ورماها في المرحاض!
منوعات

قطّع زوجته وانتزع أعضاءها ورماها في المرحاض!

مكسيكو- نظمت تظاهرات حاشدة لمنظمات تعنى بحقوق المرأة في مدينة مكسيكو للاحتجاج على جريمة القتل الوحشية التي تعرضت لها شابة على يد زوجها الخميس والتي شكّلت صدمة على مستوى البلاد.

ورددت مئات النساء اللواتي ارتدين ملابس سوداء وغطين وجوههن بأوشحة سوداء أمام مقر الرئاسة شعارات ضد جرائم قتل النساء التي تحدث بكثرة في المكسيك. وطالبن الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بالتحرك والعمل على مكافحة هذه الآفة.

وقد رسم البعض رسوماً على جدران القصر الرئاسي مع عبارات مثل "المكسيك قاتلة النساء!".

وقالت واحدة من المشاركات في التظاهرة فضّلت عدم الكشف عن هويتها "اليوم نريد أن نقول أننا تجاوزنا مرحلة الغضب. نحن نشعر بالسخط!". وخلال مؤتمره الصحافي اليومي، رد الرئيس على سؤال الناشطة فريدا غيريرا بشأن هذه القضية "أنا لا أتهرب من مسؤولياتي". وفي العام 2019، سجلت المكسيك 1006 جريمة قتل طالت نساء، وفقاً للأرقام الرسمية التي لا شك في أنها أقل من الواقع.

وقد نظمت مسيرات أخرى الجمعة في العاصمة وفي مدن أخرى في المكسيك للاحتجاج على القتل الوحشي لإنغريد إسكاميلا البالغة من العمر 25 عاما في نهاية الأسبوع في شقتها في مدينة مكسيكو.

وأشارت السلطات إلى أن القاتل إريك فرانسيسكو ن. طعن الشابة وقطعها إلى أجزاء واقتلع أعضاء من جسدها قبل رميها في مرحاض الشقة.

وأثارت هذه الجريمة الوحشية الغضب في المكسيك حيث ترتفع جرائم القتل التي تستهدف النساء بشكل متزايد.

ونشرت العديد من الصحف اليومية في العاصمة الخبر مرفقا بصور الجثة المشوّهة، ما أثار الاحتجاجات والغضب.

وأعلنت الحكومة أن التحقيقات جارية وتطال أطباء شرعيين وعناصر في الشرطة كانوا في مكان الجريمة يشتبه في أنهم وراء تسريب الصور من ساحة الجريمة.

وأشارت وزارة الداخلية في بيان إلى أن التحقيقات حول نشر الصور بدأت بناء على تعليمات من الرئيس المكسيكي الذي طلب إيلاء اهتمام كبير "للمسؤوليات والنتائج القانونية المترتبة على هذه الأفعال".

وطرحت الوزارة كذلك إمكان اتهام الوسائل الإعلامية التي نشرت الصور ومعاقبتها. ودعت كل وسائل الإعلام ومنصّات التواصل الاجتماعي "إلى تجنّب نشر الصور المرتبطة بجرائم قتل النساء أو أي جريمة أخرى والتي قد تشكّل "تمجيدا لهذه الجرائم".

وأدانت وكالات تابعة للأمم المتحدة في مدينة مكسيكو الجمعة مقتل إنغريد إسكاميلا والنساء الأخريات اللواتي يقتلن كل يوم في المكسيك.

مصدر الصورة: REUTERS