الإثنين 17 فبراير 2020 - الساعة: 17:07
آخر الأخبار
حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة SadaNews أبو الغيط: الفلسطينيون لم يُهزموا والعرب لن يتخلوا عنهم SadaNews فرقتهما ووهان وجمعهما الحجر الصحي.. قصة حب في زمن "كورونا" SadaNews أمير سعودي: الأحاديث حول التنسيق الإسرائيلي- السعودي دعاية كاذبة SadaNews بسبب كورونا.. أيام "عجاف" أمام الاقتصاد العالمي في 2020 SadaNews هام جدا..سلوك يومي يقوم به الانسان قد يؤدي إلى الوفاة SadaNews ميليشيات عراقية تهدد بالانتقام لمقتل سليماني والمهندس SadaNews وفاة "الطفلة المسنة".. ولدت قبل 8 سنوات وعمرها 80 عاما SadaNews حدث في مصر.. إمام مسجد يغتصب طفل تحت تهديد السلاح SadaNews السفير الفلسطيني باليونان للشباب: لا نريد إعادتكم جثثاً SadaNews  المنظمات الاهلية: لا للدعم الاميركي المشروط سياسيا SadaNews وزارة الأشغال تؤكد صرف جميع مستحقات المقاولين المتأخرة SadaNews اعتقال فلسطيني بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن في الخليل SadaNews صحيفة عبرية: السنوار هو من يقرر متى نعيش بهدوء  SadaNews وحش بشري...أب يقتل ابنته الشابة بطريقة مروعة SadaNews قصة مؤثرة..أردني يُسابق الزمن ليدفن صديقه المصري SadaNews هذه الفوائد يكتسبها الجسم عند الابتعاد عن الشاي والقهوة..ما رايكم؟ SadaNews ارتفاع حصيلة وفيات «كورونا» في الصين إلى 1770 SadaNews نتنياهو: تربطنا علاقات مع جميع الدول العربية والإسلامية ! SadaNews الاحتلال يزعم العثور على جثة منفذ عملية إطلاق النار قرب رام الله

واشنطن: نشر "القائمة السوداء" بالمستوطنات يعيق السلام

واشنطن: نشر "القائمة السوداء" بالمستوطنات يعيق السلام

نيويورك- اعتبرت الولايات المتحدة، الخميس، أن نشر "القائمة السوداء" بأسماء الشركات الأمريكية التي تعمل بشكل غير قانوني بالمستوطنات الإسرائيلية غير المشروعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة أمر مخز ويعيق السلام.

جاء ذلك في بيان وزعته البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة على الصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

والأربعاء، نشرت الأمم المتحدة "قائمة سوداء" لـ112 شركة تعمل في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان المحتلة.

ووفق البيان، هاجمت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة كيلي كراف، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، على خلفية نشر الأخيرة "القائمة السوداء".

وقالت كرافت إن "نشر قاعدة البيانات تلك يجعل المفوضة السامية (لحقوق الإنسان ميشيل باشيليه) فريسة، سواء عن قصد أو بالصدفة، للدوافع ذاتها التي أعاقت الطريق إلى السلام لمدة سبعين عامًا مضت".

وأضافت: "إنه لأمر مخز أن تنشر هذا التقرير الذي لا يؤدي إلا لزيادة تقسيم الأطراف التي نسعى إلى جمعها معا".

وأشارت كرافت إلى الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وزعمت أن الهدف من عقدها كان لـ"مناقشة رؤية الرئيس ترامب للسلام، و تعزيز أهمية الحوار ودور المجتمع الدولي في دعم المشاركة بحسن نية بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأردفت قائلة: "إنه لأمر مروع بالنسبة لي أن تقرر باشيليه، الأربعاء، إصدار قاعدة بيانات للشركات الدولية التي تمارس أعمالها في المناطق التي تسيطر عليها إسرائيل".

وتابعت مزاعمها: "لقد تم إنشاء قاعدة البيانات تلك من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بقصد الانتقام الاقتصادي من الشركات المدرجة فيها".