الجمعة 25 سبتمبر 2020 - الساعة: 17:22
آخر الأخبار
قتلى في تحطم طائرة لتهريب المخدرات في غواتيمالا‎ SadaNews السودان.. مطالبات بالقصاص لطفلة اغتصبت من 14 شخصا (صور) SadaNews ترامب "غاضب" من دعم ميغان ماركل والأمير هاري لجو بايدن SadaNews تسجيل (45) اصابة جديدة بفيروس كورونا في غزة SadaNews عادل إمام: أروح أموت عشان ترتاحوا؟ SadaNews صور: شاب يغير ملامحه ليصبح أقرب إلى الكائن الفضائي SadaNews فرنسا: رقم قياسي في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بعد تسجيل أكثر من 16 ألف حالة SadaNews علامة خفية للإصابة بـ"كوفيد-19" تظهر على الشفتين SadaNews ما يمكن أن تخبرك به أظافرك عن صحتك ! SadaNews تونسي يدهس زوجته ويدفنها حية SadaNews دراسة جديدة تكشف سر مقاومة الأطفال لفيروس "كورونا‎‎" SadaNews الجيش المصري يطلق النار صوب 3 صيادين فلسطينيين وانباء عن استشهاد اثنين SadaNews نتنياهو يأمر ببناء (5000) وحدة استيطانية بالضفة SadaNews كورونا فلسطين..تسجيل 5 حالات وفاة و452 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews وزير خارجية قطر يؤكد للرجوب دعم المصالحة الفلسطينية SadaNews فرنسا.. طعن 4 أشخاص قرب مقر "شارلي إيبدو" السابق SadaNews بدء سريان الإغلاق المشدد في دولة الاحتلال SadaNews الاسبوع المقبل..جلسات للفصائل الفلسطينية لبحث موضوع الانتخابات SadaNews عرض مشهد فاضح على شاشة البرلمان الأرجنتيني SadaNews الرئيس: كرست حياتي للسلام وإسرائيل تقتل "الفرصة الأخيرة"

واشنطن: نشر "القائمة السوداء" بالمستوطنات يعيق السلام

واشنطن: نشر "القائمة السوداء" بالمستوطنات يعيق السلام

نيويورك- اعتبرت الولايات المتحدة، الخميس، أن نشر "القائمة السوداء" بأسماء الشركات الأمريكية التي تعمل بشكل غير قانوني بالمستوطنات الإسرائيلية غير المشروعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة أمر مخز ويعيق السلام.

جاء ذلك في بيان وزعته البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة على الصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

والأربعاء، نشرت الأمم المتحدة "قائمة سوداء" لـ112 شركة تعمل في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان المحتلة.

ووفق البيان، هاجمت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة كيلي كراف، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، على خلفية نشر الأخيرة "القائمة السوداء".

وقالت كرافت إن "نشر قاعدة البيانات تلك يجعل المفوضة السامية (لحقوق الإنسان ميشيل باشيليه) فريسة، سواء عن قصد أو بالصدفة، للدوافع ذاتها التي أعاقت الطريق إلى السلام لمدة سبعين عامًا مضت".

وأضافت: "إنه لأمر مخز أن تنشر هذا التقرير الذي لا يؤدي إلا لزيادة تقسيم الأطراف التي نسعى إلى جمعها معا".

وأشارت كرافت إلى الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وزعمت أن الهدف من عقدها كان لـ"مناقشة رؤية الرئيس ترامب للسلام، و تعزيز أهمية الحوار ودور المجتمع الدولي في دعم المشاركة بحسن نية بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأردفت قائلة: "إنه لأمر مروع بالنسبة لي أن تقرر باشيليه، الأربعاء، إصدار قاعدة بيانات للشركات الدولية التي تمارس أعمالها في المناطق التي تسيطر عليها إسرائيل".

وتابعت مزاعمها: "لقد تم إنشاء قاعدة البيانات تلك من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بقصد الانتقام الاقتصادي من الشركات المدرجة فيها".