الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - الساعة: 09:33
آخر الأخبار
فيديو لأمير الكويت الراحل يشعل "تويتر" SadaNews نتنياهو: لا استبعد توجيه ضربة استباقية لإيران SadaNews مذيعة شهيرة: أسوأ مقابلة أجريتها في حياتي كانت مع ميسي SadaNews مصر.. النيابة تكشف تفاصيل وفاة طفل بسبب لعبة "ببجي" SadaNews إسرائيل تكشف"مواقع سرية" لأسلحة "حزب الله" داخل بيروت SadaNews رد "صاعق" من نصر الله على نتنياهو SadaNews إسرائيل: 13 حالة وفاة بكورونا و2009 إصابات جديدة SadaNews انخفاضات متتالية على درجات الحرارة والأجواء تبقى حارة SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews فيديو: ترامب وبايدن في أول مناظرة.. تبادل اتهامات واشتباك لفظي SadaNews هل يعلن مندلبليت تعذر قيام نتنياهو بمهامه؟ SadaNews فيديو: العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها SadaNews دراسة تربط بين الأحمال الفيروسية بكورونا ومعدل الوفيات SadaNews كورونا.. اغلاق مديرية صحة جنين و5 شعب صفية ببيت لحم SadaNews أبو سيف: الإمارات غير مؤتمنة على الثقافة العربية SadaNews هجمات متبادلة وتصاعد حدة الاشتباكات في قره باغ SadaNews أمير الكويت الجديد يؤدي اليوم اليمين الدستورية، وهذه سيرته SadaNews الكنيست تصادق على قانون للحد من التظاهرات ضد نتنياهو SadaNews مخاطر شرب الكثير من ماء الليمون SadaNews ميسي يعترف بخطئه وينهي الجدل

خاص| فلسطين تصدر زيتها لأمريكا وأوروبا والخليج

خاص| فلسطين تصدر زيتها لأمريكا وأوروبا والخليج

رام الله- صدى نيوز: يصل زيت الزيتون الفلسطيني إلى عدد من أسواق العالم، أهمها الخليجي والأوروبي والأمريكي، بحسب مدير عام مجلس الزيت والزيتون فياض فياض.

وقال فياض في تصريح خاص لـ صدى نيوز إن صادرات الزيت هذا العام ستصل إلى حوالي ألفي طن.

وتشير أرقام الجهاز المركزي للاحصاء إلى أن قيمة تصدير الزيت الفلسطيني للخارج بلغت الموسم الماضي، حوالي 44 مليون دولار امريكي.

وكان فياض قد أكد أن موسم الزيتون هذا العام كان الأفضل منذ 12 عاماً، مشيرا إلى أن كمية الانتاجية ستتجاوز حاجز الـ30 ألف طن من الزيت.

وأشار فياض في تصريحات صحفية إلى أن محافظة جنين تحتل الصدارة بكمية انتاجية يتوقع أن يتصل إلى 8 الاف طن، تليها محافظات رام الله وطولكرم ونابلس على المرتبة الثانية والثالثة والرابعة، ثم سلفيت. موضحاً أن محافظة الخليل احتلت المرتبة السابعة بسبب حداثة زراعة أشجار الزيتون فيها، بعد ذلك تأتي قلقيلية تليها بيت لحم ثم القدس.