الجمعة 17 يناير 2020 - الساعة: 15:52
آخر الأخبار
البنتاغون: لا نخطط لمغادرة العراق SadaNews الكونغرس يبدأ محاكمة عزل ترامب SadaNews إسرائيل تُقاطع فراولة غزة SadaNews إسرائيل: محاولة تهريب هواتف لأحد السجون بطريقة جديدة SadaNews MBC تحسم الجدل: هل ستستمر نانسي عجرم في ذا فويس كيدز؟ SadaNews الإعلام العبري: حماس ستضرب تل أبيب في هذه الحالة SadaNews اسعار العملات: استقرار اسعار الصرف SadaNews حالة الطقس: اجواء باردة وامطار متفرقة SadaNews الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي SadaNews إسرائيل توجه رسالة لحماس SadaNews الجيش الأمريكي يعترف بإصابات في القصف الإيراني SadaNews لبنان.. إضراب واغلاق طرقات في "أسبوع الغضب" SadaNews والد ذا روك..وفاة المصارع ​روكي جونسون SadaNews الصين: وفاة جديدة بفيروس غامض SadaNews اتفاق مبدئي بين أسرى "عوفر" والاحتلال SadaNews شرطة الاحتلال تفاجأت بعدد غير مسبوق لمُصلين الفجر بالأقصى SadaNews الاحتلال يزعم إطلاق بالونات مفخخة الى أسدود SadaNews للمرة الاولى.."غوغل" تصل إلى تريليون دولار SadaNews شاهد..توفي في اسطنبول بظروف غامضة..نجم "عروس بيروت" فارق الحياة أثناء تصوير الجزء 2 SadaNews شارل ديجول إلى الشرق الأوسط

خاص| فلسطين تصدر زيتها لأمريكا وأوروبا والخليج

خاص| فلسطين تصدر زيتها لأمريكا وأوروبا والخليج

رام الله- صدى نيوز: يصل زيت الزيتون الفلسطيني إلى عدد من أسواق العالم، أهمها الخليجي والأوروبي والأمريكي، بحسب مدير عام مجلس الزيت والزيتون فياض فياض.

وقال فياض في تصريح خاص لـ صدى نيوز إن صادرات الزيت هذا العام ستصل إلى حوالي ألفي طن.

وتشير أرقام الجهاز المركزي للاحصاء إلى أن قيمة تصدير الزيت الفلسطيني للخارج بلغت الموسم الماضي، حوالي 44 مليون دولار امريكي.

وكان فياض قد أكد أن موسم الزيتون هذا العام كان الأفضل منذ 12 عاماً، مشيرا إلى أن كمية الانتاجية ستتجاوز حاجز الـ30 ألف طن من الزيت.

وأشار فياض في تصريحات صحفية إلى أن محافظة جنين تحتل الصدارة بكمية انتاجية يتوقع أن يتصل إلى 8 الاف طن، تليها محافظات رام الله وطولكرم ونابلس على المرتبة الثانية والثالثة والرابعة، ثم سلفيت. موضحاً أن محافظة الخليل احتلت المرتبة السابعة بسبب حداثة زراعة أشجار الزيتون فيها، بعد ذلك تأتي قلقيلية تليها بيت لحم ثم القدس.