الإثنين 17 فبراير 2020 - الساعة: 03:20
آخر الأخبار
نتنياهو: بدأنا بتحويل الضفة إلى جزء من "إسرائيل" SadaNews الرئاسة: مستعدون لتوقيع اتفاق سلام مع إسرائيل بشرط واحد SadaNews ما قصة هؤلاء العُراة؟ SadaNews بالفيديو- بالسعودية: أول نزال مصارعة نسائي على لقب "سماك داون"! SadaNews اشتعال أسعار الهيل في السوق السعودية SadaNews جامعة القدس تحتفل بتكريم باحثيها بناء على إنتاجهم المنشور في قواعد عالمية مصنفة SadaNews برلماني مصري: لن تُشن حرب على قطاع غزة SadaNews السجن 7 سنوات لمدان بهتك العرض بطولكرم SadaNews مجموعة بنك فلسطين تعلن نتائجها المالية للعام 2019 والموجودات تصعد الى 5,2  مليار دولار  SadaNews خاص| لماذا يُمنع على المركبات العمومية تعتيم زجاجها؟ SadaNews مناشدة للمصريين: من يعرف منكم هذا الرجل؟ SadaNews إيفانكا ترامب تشيد بـ5 دول عربية لتحسينها وضع المرأة SadaNews استجواب البشير بقضايا فساد و"ارتباط بعناصر إرهابية" SadaNews بالفيديو- مستوطنون يتجولون في رام الله.. ما القصة؟ SadaNews هل سقطت السودان حقاً في حضن إسرائيل؟ SadaNews فيديو- ملك الأردن وولي عهده يغطسان لتنظيف مياه العقبة SadaNews شرب الشوكولاتة الساخنة يوميا يعزز قدرة المشي لدى كبار السن SadaNews مثليو الجنس هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد! SadaNews ربما تتوقف الخدمات في جميع مراكز وزارة الصحة! SadaNews إسرائيل تتحول لـ"بائع مياه" وتبتلع مليارات "البوتاس"

خاص| فلسطين تصدر زيتها لأمريكا وأوروبا والخليج

خاص| فلسطين تصدر زيتها لأمريكا وأوروبا والخليج

رام الله- صدى نيوز: يصل زيت الزيتون الفلسطيني إلى عدد من أسواق العالم، أهمها الخليجي والأوروبي والأمريكي، بحسب مدير عام مجلس الزيت والزيتون فياض فياض.

وقال فياض في تصريح خاص لـ صدى نيوز إن صادرات الزيت هذا العام ستصل إلى حوالي ألفي طن.

وتشير أرقام الجهاز المركزي للاحصاء إلى أن قيمة تصدير الزيت الفلسطيني للخارج بلغت الموسم الماضي، حوالي 44 مليون دولار امريكي.

وكان فياض قد أكد أن موسم الزيتون هذا العام كان الأفضل منذ 12 عاماً، مشيرا إلى أن كمية الانتاجية ستتجاوز حاجز الـ30 ألف طن من الزيت.

وأشار فياض في تصريحات صحفية إلى أن محافظة جنين تحتل الصدارة بكمية انتاجية يتوقع أن يتصل إلى 8 الاف طن، تليها محافظات رام الله وطولكرم ونابلس على المرتبة الثانية والثالثة والرابعة، ثم سلفيت. موضحاً أن محافظة الخليل احتلت المرتبة السابعة بسبب حداثة زراعة أشجار الزيتون فيها، بعد ذلك تأتي قلقيلية تليها بيت لحم ثم القدس.