الجمعة 17 يناير 2020 - الساعة: 16:25
آخر الأخبار
حالة الطقس: اجواء باردة وامطار متفرقة SadaNews الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي SadaNews إسرائيل توجه رسالة لحماس SadaNews الجيش الأمريكي يعترف بإصابات في القصف الإيراني SadaNews شارل ديجول إلى الشرق الأوسط SadaNews لبنان.. إضراب واغلاق طرقات في "أسبوع الغضب" SadaNews والد ذا روك..وفاة المصارع ​روكي جونسون SadaNews الصين: وفاة جديدة بفيروس غامض SadaNews اتفاق مبدئي بين أسرى "عوفر" والاحتلال SadaNews شرطة الاحتلال تفاجأت بعدد غير مسبوق لمُصلين الفجر بالأقصى SadaNews الاحتلال يزعم إطلاق بالونات مفخخة الى أسدود SadaNews للمرة الاولى.."غوغل" تصل إلى تريليون دولار SadaNews شاهد..توفي في اسطنبول بظروف غامضة..نجم "عروس بيروت" فارق الحياة أثناء تصوير الجزء 2 SadaNews خامنئي: العرب والمسلمون مطالَبون بتحرير فلسطين SadaNews أمريكا تعترف بحصيلة ضحايا الهجوم الإيراني SadaNews "رويترز": حريق في سفينة قبالة دبي SadaNews لماذا أدرجت إسرائيل تركيا على لوائح التهديد لأمنها القومي؟ SadaNews عدسة لاصقة ذكية ستغنيك عن استخدام الهاتف! SadaNews كيف تحمي نفسك من أبرز مسببات العمى؟ SadaNews عندما يلعب محمد اشتية في غرفة نوم نتنياهو

اشتية: هكذا سنرد على إقامة المستشفى الأمريكي بغزة

اشتية: هكذا سنرد على إقامة المستشفى الأمريكي بغزة


رام الله - صدى نيوز - أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الاثنين، أن الحكومة ستقوم بتشغيل المستشفى الذي تم بناؤه بتمويل تركي في قطاع غزة ، ردا على إقامة المستشفى الأمريكي "والذي أداره الجيش الأمريكي في سوريا وتم نقله إلى القطاع".

وقال اشتية خلال كلمته في مستهل جلسة الحكومة الاسبوعية بمدينة رام الله :" نحن في المراحل الأخيرة للاتفاق مع الأصدقاء الأتراك لتغطية المصاريف التشغيلية لهذا المستشفى الذي هو جاهز للعمل فورا".

وحول ملف الانتخابات، أوضح اشتية أن الرئيس محمود عباس استمع أمس إلى تقرير من رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر حول ردود الفصائل على مبادرته لإجراء الانتخابات.

وأضاف اشتية أن معظم هذه الردود مبشرة، مشيرا إلى أن الرئيس عباس أكد للجنة الانتخابات مدى دعمه لإنجاز العملية الديمقراطية.

وأردف اشتية أن " جل اهتمامنا سوف ينصب على الضغط الدولي على إسرائيل للسماح لإنجاز الانتخابات في مدينة القدس ".

في سياق آخر، وجه اشتية رسالة للشباب الفلسطينيين قائلا، "إن عام 2020 القادم هو عام الاهتمام بكم وبطموحكم، وخلق فرص عمل لكم، وإعادة صياغة مخرجات التعليم، بما يضمن لكم الكرامة اللائقة والعمل المناسب".

وكشف اشتية عن زيارة مهمة سيجريها وفد وزاري مع القطاع الخاص إلى سلطنة عمان؛ من أجل فتح آفاق جديدة للاقتصاد الفلسطيني، وتعزيز روح التعاون مع الأخوة العرب، وضمن استراتيجية تعزيز العمق العربي والانفكاك عن إسرائيل.