محدث: بن غفير وسموتريتش يدعوان نتنياهو لدخول رفح فورا ومواصلة الحرب ورفض الصفقة المصرية
أهم الأخبار

محدث: بن غفير وسموتريتش يدعوان نتنياهو لدخول رفح فورا ومواصلة الحرب ورفض الصفقة المصرية

ترجمة صدى نيوز - زعم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء، أن رئيس حكومته بنيامين نتنياهو، وعده بأن يتم اقتحام مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأنه لن يتم انتهاء الحرب، كما وعد بعدم التوصل لصفقة أسرى مع حماس لا تلبي الشروط الإسرائيلية.

وقال بن غفير في مقطع فيديو مصور بعد لقاء عقده مع نتنياهو بناءً على طلب الأول، لقد حذرت رئيس الوزراء من عدم الدخول رفح أو أن ينهي الحرب، وأن تكون هناك صفقة غير شرعية.

وأضاف: سمع رئيس الوزراء كلماتي ووعد بأن يدخل رفح وأن لا تنتهي الحرب، وأن لا يتوجه لصفقة لا تلبي شروطنا. كما ترجمت صدى نيوز.

وتابع: أنا أرحب بهذه الأشياء واعتقد أن رئيس الوزراء يفهم جيدًا ما سيعنيه عدم حدوث هذه الأشياء.

فيما قال وزير المالية الإسائيلي بتسلئيل سموتريتش في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لحزب الصهيونية الدينية الذي يتزعمه، إن الصفقة المطروحة حاليًا  هي انتصار لحماس والقبول بها يعني الاستسلام أمامها.

واعتبر سموتريتش أن هذه الصفقة ستمنح السنوار انتصارًا أمام إسرائيل، يجب على نتنياهو أن لا يمنحه إياه ويرفض الصفقة التي وصفها ب "الشيطانية".

وأكد على أن مجلس الحرب المصغر وافق على الانسحاب من محور نتساريم وعودة النازحين.

ودعا نتنياهو لاستكمال الحرب، وقال: يا نتنياهو لا تخبرنا أنك ستدخل رفح لاحقًا .. أعط الأمر الآن بقرار واضح وليس باستسلام رهيب.

وردًا على ذلك، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، لقد أصبحت دولة إسرائيل رهينة للمجانين غير المسؤولين .. لا يمكن الاستمرار على هذا النحو .. وزير ذو سجل إجرامي يقف في مكتب رئيس الوزراء ويهدد رئيس الوزراء بالعواقب إذا لم ينفذ ما يطلب منه .. بن غفير يقول للعالم أجمع والمنطقة كلها أن نتنياهو ضعيف ويعمل لصالحه من غير المعقول أنه لم يتم طرده على الفور.