حملة اقتحامات ومداهمات تخللها اعتقالات طالت عددا من المواطنين في الضفة
أهم الأخبار

حملة اقتحامات ومداهمات تخللها اعتقالات طالت عددا من المواطنين في الضفة

متابعة صدى نيوز - نفذت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم، حملة اقتحامات ومداهامات تخللها اعتقالات طالت عددا من المواطنين في عدة مناطق بالضفة الغربية.

فقد، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح  اليوم الجمعة، شابين من بلدة قباطية جنوب جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد جاسم نزال وأسيد رائد خزيمية الزغلول خلال اقتحامها البلدة ومداهمة منزلي ذويهما.

وكانت وحدات خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت البلدة، قبل اقتحام آليات الاحتلال العسكرية، حيث نشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح العمارات، وسط إطلاق الرصاص على المركبات وباتجاه المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

في سياق متصل، تواصل قوات الاحتلال اقتحامها لقرية جلبون شمال شرق جنين، لليوم السادس على التوالي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال نصبت نقطة مراقبة عسكرية في مغسلة، ونشرت فرقة مشاة راجلة داخل أحياء القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات وسط إطلاق قنابل الصوت والقنابل المضيئة، دون أن يبلغ عن أي إصابات أو اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابة من مخيم الجلزون شمال رام الله.

وذكرت مصادر محلية في المخيم أن قوات الاحتلال اعتقلت المعلمة جهاد نخلة (33 عاما) بعد مداهمة منزلها وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، ونشرت فرق راجلة في عدة أماكن، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل، عرف من أصحابها سعيد شهوان، ومأمون الرمحي، وأبو ياسر الحطاب.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة بلدتي عزون وجيوس شرق قلقيلية وداهمت عدة منازل.

وأكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة عزون عقب محاصرة قوة خاصة من جيش الاحتلال (مستعربون) منزل المواطن أشرف سليم، قبل مداهمته، حيث حطمت محتوياته وعاثت فيه خرابا وفسادا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من عزون واقتحمت بلدة جيوس وداهمت أحد المنازل.

الى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة نابلس.

وأكدت مصادر محلية أن أكثر من 40 آلية عسكرية إسرائيلية جاءت من حاجز عورتا واقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وتمركزت في محيط قبر يوسف.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نشرت فرق راجلة في عدة أحياء في المدينة، خاصة في منطقة الضاحية، وفي محيط شارع القدس، كما اقتحمت منطقة شارع عمان.

وذكرت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال برفقة عصابات المستعمرين اقتحمت قبر يوسف، وداهمت عدة مباني وعمارات، في وقت نشرت فيه القناصة على أسطح المباني في المنطقة الشرقية للمدينة.

وأفادت بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على أطراف مخيم بلاطة شرقا.