الجيش الأمريكي يعلن اعتراض صاروخ و4 مسيرة أطلقتها "أنصار الله"
عربي ودولي

الجيش الأمريكي يعلن اعتراض صاروخ و4 مسيرة أطلقتها "أنصار الله"

صدى نيوز - أعلنت القوات الأمريكية، اليوم الخميس، اعتراض هجمات صاروخية وجوية لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، وذلك بعد ساعات من تبني الجماعة استهداف سفينتين، أمريكية وإسرائيلية، ومهاجمة مدمرة للجيش الأمريكي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديث عبر منصة "إكس"، إن "سفينة تابعة للتحالف نجحت في يوم 24 نيسان/ أبريل، الساعة 11:51 ظهراً (بتوقيت صنعاء)، في التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه باتجاه خليج عدن من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

وأضافت أن "من المحتمل أن الصاروخ الباليستي المضاد للسفن كان يستهدف السفينة (إم ڤي يوركتاون)، وهي سفينة ترفع العلم الأمريكي وتعود عائدتها وإدارتها للولايات المتحدة، وتضم طاقماً مكوناً من 18 أمريكياً وأربعة يونانيين من ضمن أفراد الطاقم".

وأكدت القيادة أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وذكرت أن:"قوات القيادة المركزية نجحت بشكل منفصل، بين الساعة 12:07 والساعة 1:26 ظهراً، في تحديد وتدمير أربع طائرات دون طيار كانت تحلق فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

واعتبرت أن "الصاروخ الباليستي المضاد للسفن والطائرات دون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وبحسب بيان القيادة المركزية الأمريكية، "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

يأتي الإعلان الأمريكي غداة إعلان "أنصار الله"، استهداف سفينة "ميرسك يوركتاون" الأمريكية في خليج عدن، بعددٍ من الصواريخ البحرية، ومهاجمة مدمرةً حربيةً أمريكيةً في خليج عدن، وسفينة "إم إس سي فيراكروز" الإسرائيلية في المحيط الهندي بعددٍ من الطائرات المسيرة، مؤكدةً "تحقيق العمليتين لأهدافهما بنجاح.