تقارير: القاعدة الإيرانية في أصفهان استخدمت لإطلاق طائرات مسيرة اتجاه إسرائيل
أهم الأخبار

تقارير: القاعدة الإيرانية في أصفهان استخدمت لإطلاق طائرات مسيرة اتجاه إسرائيل

ترجمة صدى نيوز - ذكرت مصادر أجنبية، مساء الجمعة، أن القاعدة الإيرانية التي تم مهاجمتها في أصفهان، كانت إحدى قواعد إطلاق الطائرات بدون طيار تجاه إسرائيل الأسبوع الماضي.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية، وفق ترجمة صدى نيوز، فإن التقديرات في إسرائيل، بأن الهجوم المنسوب لها لا يمكن أن يؤدي إلى تصعيد كبير مع إيران في المستقبل القريب.

ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين كبار، قولهم: رغبتنا هي التركيز على غزة والساحة الشمالية. وحقيقة أننا غير قادرين على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يجعلنا أقرب إلى مواجهة في الشمال. كما ترجمت صدى نيوز.

فيما ذكرت قناة سي إن إن، أن صور أقمار صناعية لـUmbra Spac أظهرت عدم وجود أضرار جسيمة بالقاعدة الجوية التي يعتقد أن إسرائيل استهدفتها.

بينما نقلت وكالة رويترز عن تقييمات استخبارية غربية، أن هناك أدلة أولية تشير إلى أن إسرائيل أطلقت طائرات مسيرة من داخل الأراضي الإيرانية.

فيما نقلت قناة أي بي سي عن مسؤول أمريكي، قوله إن مقاتلة إسرائيلية أطلقت من خارج إيران 3 صواريخ في ضربة محدودة للغاية صباح الجمعة، وأن إسرائيل استهدفت موقع رادار دفاع جوي قرب أصفهان وهو جزء من حماية منشأة نطنز النووية.