كييف تعلن تدمير 20 مسيرة أطلقتها روسيا
عربي ودولي

كييف تعلن تدمير 20 مسيرة أطلقتها روسيا

صدى نيوز - أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك اليوم (الثلاثاء) أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 20 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا لاستهداف أوكرانيا، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقال على منصة «تليغرام» إنه تم تدمير الطائرات المسيرة فوق مناطق ميكولايف، وأوديسا، وخيرسون، ودنيبروبتروفسك، وبولتافا، وفينيتسيا، ولفيف.

وأضاف أن روسيا أطلقت أيضاً أربعة صواريخ من أنظمة الصواريخ أرض «جو إس-300»، لكنه لم يذكر ما حدث لتلك الصواريخ.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تدمير صاروخ مضاد للسفن من طراز «نبتون» أطلقته أوكرانيا فوق البحر الأسود، وإسقاط أربع طائرات مسيرة فوق منطقتي بيلغورود، وفورونيج.

وقالت الوزارة «دمرت أنظمة الدفاع الجوي أربع وحدات مسيرة أوكرانية فوق أراضي منطقتي بيلغورود (طائرتين) وفورونيج (طائرتين)، كما تم تدمير صاروخ (نبتون) أوكراني فوق البحر الأسود قبالة سواحل شبه جزيرة القرم».

وكان مسؤولون قد أعلنوا أن هجمات روسية في مناطق مختلفة من أوكرانيا أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص أمس (الاثنين).

وقال إيفان فيدوروف حاكم منطقة زابوريجيا في جنوب البلاد إن ثلاثة أشخاص قتلوا، وأصيب ثمانية على الأقل في مدينة زابوريجيا في هجوم صاروخي.

وأوضحت السلطات أن مبنى صناعياً وسبعة من المباني السكنية بالإضافة إلى منشآت طبية وتعليمية لحقت بها أضرار. ولم تكشف السلطات عن طبيعة الموقع الصناعي.

وأضافت أن أربع قنابل موجهة ضربت بلدة بيلوبيليا في منطقة سومي بشمال البلاد، مما أسفر عن مقتل امرأة، وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي في خطابه المسائي المصور إن الهجوم استهدف وسط البلدة التي يبلغ عدد سكانها 15 ألفاً، وإن جهود الإنقاذ استمرت حتى المساء. وأشارت الإدارة الإقليمية إلى أن أضراراً لحقت بمتاجر، ومبنى مجلس المدينة.