سموتريتش يدعو أعضاء حزبه إلى مشاورات عاجلة
أهم الأخبار

سموتريتش يدعو أعضاء حزبه إلى مشاورات عاجلة

صدى نيوز - استدعى رئيس حزب "الصهيونية الدينية" وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، وزراء وأعضاء الكنيست عن حزبه إلى مشاورات عاجلة للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات.

وبحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن اللقاء بموقف الحزب من صفقة إطلاق سراح الأسرى، في حال تم التوصل لمثل هذه الصفقة، وانسحاب قوات الجيش الإسرائيلي المناورة من خانيونس، وهو ما يشير إلى النهاية الفعلية للمناورة البرية في الوقت الراهن.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية كما ترجمت صدى نيوز، إن سموتريش بعث رسالة عاجلة إلى نتنياهو دعاه فيها إلى عقد مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​فورا، على خلفية التقارير عن نهاية الحرب.

وكتب في رسالته: "في أعقاب الوضع الحالي المتمثل في سحب القوات المناورة من غزة وخفض حدة الحرب بشكل عام وتأخير الدخول إلى رفح لأسابيع طويلة جدًا، بالإضافة إلى التقارير حول الاستعداد الإسرائيلي لمناقشة عودة سكان غزة إلى شمال قطاع غزة وتحقيق وقف لإطلاق النار في الحرب، وبالإضافة إلى المنشورات حول منح تفويض واسع للغاية لفرق التفاوض، أطالبكم بذلك عقد مناقشة خاصة للمجلس الوزاري الموسع هذا المساء حيث سنتلقى التحديث الكامل وجميع المعلومات عن حالة الحرب".

 وأضاف: "المنتدى الوحيد المخول باتخاذ قرارات حاسمة في وقت الحرب هو الحكومة الموسعة، لكن للأسف ليست هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور ونرى أن القرارات تتخذ في الحكومة المحدودة دون موافقة أو تحديث الحكومة الموسعة تحت ضغوط دولية".

وتابع: "لقد حذرت منذ أسابيع من أنه بدلا من أن نتوقف عن العمل، علينا أن نزيد الضغط على حماس في غزة، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها إعادة المختطفين وتدمير حماس".