إصابتان بالرصاص واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة
أهم الأخبار

إصابتان بالرصاص واعتقالات خلال اقتحامات بالضفة

صدى نيوز - أصيب مواطنان واعتقل آخرون في اقتحامات نفذتها قوات الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية فجر اليوم. 

ففي نابلس، أصيب، فجر اليوم الخميس، مواطنان برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في مخيم بلاطة شرق المدينة.

وأفاد مدير مركز الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، احمد جبريل  بأن الجمعية تعاملت مع مواطنين أصيبا بالرصاص الحي، في مخيم بلاطة،واحد بالظهر، والثاني باليد وتم نقلهما لتلقي العلاج إلى المستشفى.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من جيبات الاحتلال اقتحمت المخيم فجر اليوم حيث دارت مواجهات داخله ما أدى إلى إصابة المواطنين.

وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل خلال اقتحام المخيم وقامت بتفتيشها.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، المدينة وضاحية ذنابة شرقها.

وأفادت مصادر محلية باقتحام آليات الاحتلال المدينة من الجهة الغربية، باتجاه ضاحية ذنابة، ومحيط مخيم طولكرم.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المباني السكنية في الضاحية وتحديدا المحاذية للمخيم، وأجرت عمليات تفتيش وتمشيط فيها وفي الأراضي المجاورة، ونشرت قناصتها في المنطقة، وأطلقت الأعيرة النارية بكثافة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عددا من المواطنين من بلدتي بيت ريما ودير غسانة المتجاورتين شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر صحفية إن قوات الاحتلال داهمت البلدتين واعتقلت عددا من المواطنين، بينهم سيدة، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها وإلحاق ضرر بمحتوياتها.

وعرف من المعتقلين محمود اميل الريماوي، ومحمود عماد الريماوي، وعلي ثلجي الريماوي، ويحيى حسن الريماوي، وآدم أنس الريماوي، وأنس حمودة البرغوثي، وأحمد سائد الريماوي، وفادية البرغوثي، وعبد الله البرغوثي، ومريد نجاح البرغوثي.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت وسط مدينة رام الله، وحي أم الشرايط في مدينة البيرة، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان الذين رشقوا تلك القوات بالحجارة.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، مواطنين من مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمد سليمان جهالين ورأفت محمد دحبور بعد اقتحامها مخيم عقبة جبر.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال دمرت دورا الشهداء وسط المخيم، بينما استهدفت مجموعة من الصحفيين بالرصاص الحي والغاز السام المسيل للدموع خلال تغطيتهم الاقتحام.