اعتقالات وإصابات باقتحامات في الضفة (فيديو)
أهم الأخبار

اعتقالات وإصابات باقتحامات في الضفة (فيديو)

صدى نيوز - شنت قوات الاحتلال صباح وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، والقدس المحتلة، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، فيما بلغ عن إصابات برصاص الاحتلال وعشرات حالات الاختناق بالغاز.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أحياء عدة من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن قوات احتلالية اقتحمت شارع عمان في المدينة وحاصرت إحدى البيانات.

وأضافت المصادر أن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت منطقة خلة العامود، وشارع الحرية أيضا في المدينة، وأحياء عدة من المدينة.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل كلاً من  الشقيقين إياد وجهاد العكة، بعد اقتحام منزلهما في خلة العامود بمدينة نابلس

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مناطق عدة في محافظة بيت لحم، وأطلقت الرصاص باتجاه منازل المواطنين.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقتي خلايل اللوز، وأبو نجيم شرق بيت لحم، وبلدة الخضر جنوبا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عايدة شمالا، وأطلقت قنابل الصوت والرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين دون أن يبلغ عن إصابات.

وبالقدس المحتلة،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، شابين من مخيمي شعفاط وقلنديا في محافظة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جميل محمد علي من مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس، بعد مداهمة منزله.

كما داهمت مخيم قلنديا واعتقلت الأسير المحرر مؤمن منصور من منزله.

أما في رام الله،  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، بلدة عارورة شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت عددا من المواطنين، عرف منهم الطالبين في جامعة بيرزيت يزن سهيل، والجريح هيثم صالح بعد اقتحام منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا من مخيم الأمعري، في محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد ياسر عواد (24 عاما)، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من بلدة ميثلون جنوب جنين، واقتحمت قرى شمال شرق المدينة.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور للوكالة الرسمية، إن قوات الأحتلال اعتقلت كلا من: ماجد وحسين وبشار نعيرات، وهم أسرى محررين، والشاب محمد أسامة الشيب، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة ميثلون، كما استهدف مقاومون آليات الاحتلال بقنابل محلية الصنع.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال  قرى دير غزالة، وعرانة، والجلمة، وعربونة وفقوعة شمال شرق جنين، وسيرت آلياتها فيها، وشنت حملة تفتيش واسعة دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

أما في سلفيت،  اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاحد، قرية مردا شمال سلفيت، وداهمت عددا من منازل المواطنين، واستجوبت آخرين.

وقال مواطنون: إن جيش الاحتلال اقتحم القرية، وقام بمداهمة عدد من منازل المواطنين وعاث فيها خرابا. 

واشاروا إلى أن جنود الاحتلال قاموا  بالاستجواب ميدانيا لبعض المواطنين، دون أن يبلغ عن اي اعتقالات.

وفي الخليل،  هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، بالمتفجرات والجرافات منزلي الشهيدين نصر وعبد القادر القواسمي في مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد كبير من آلياتها العسكرية ومعداتها الثقيلة منطقة راس الجورة وبئر المحجر في مدينة الخليل، وفرضت طوقا عسكريا في المنطقة وأغلقت الطرق الرئيسية ومنعت تنقل المواطنين، قبل أن تقوم بهدم منزل الشهيد عبد القادر بالجرافات والمعدات الثقيلة في منطقة دائرة السير، كما قامت بتفجير منزل الشهيد نصر القواسمي في بئر المحجر بعد أن أجبرت السكان في المنطقة على مغادرة منازلهم.

وكانت قوات الاحتلال قد أخذت قياسات، منزلي الشهيدين عبد القادر ونصر القواسمي، إضافة الى منزل الشهيد حسن قفيشة في أواخر الشهر الماضي.

يشار إلى أن الشهداء الثلاثة المذكورين ارتقوا برصاص الاحتلال عند حاجز النفق العسكري جنوب مدينة القدس في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.