اقتحامات وإصابات واعتقالات.. الاحتلال يواصل اعتداءاته بالضفة (فيديو)
أهم الأخبار

اقتحامات وإصابات واعتقالات.. الاحتلال يواصل اعتداءاته بالضفة (فيديو)

صدى نيوز - تواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها الليلية في أنحاء الضفة الغربية، مخلفة شهداء وإصابات وخسائر كبيرة بالأملاك العامة والخاصة، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة. 

ففي طولكرم،  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدينة ومخيم طولكرم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم من محوريها الغربي والجنوبي، مرورا بشارع جامعة خضوري وميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، وانتشرت في مختلف شوارعها التي تصلها بمحيط مخيم طولكرم.

وقصفت قوات الاحتلال موقعا في حارة الحمام في مخيم طولكرم بصاروخ من طائرة مسيرة اسفر عن اصابة 9 مواطنين اصابات طفيفة وتم تقديم الاسعافات الاولية لهم داخل المخيم.

وقالت المصادر: إن قوات الاحتلال احتجزت مركبتي إسعاف على مدخل مخيم طولكرم تنقلان مصابين اثنين إثر قصف الاحتلال الأخير ومنعتهما من نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وهدمت جرافة الاحتلال نصب تذكار الشهداء في حارة النادي، في الوقت التي قامت قوات الاحتلال بتحطيم ابواب مدارس الوكالة ونشرت آلياتها في ساحاتها، وحولتها إلى ثكنة عسكرية، اضافة إلى تدمير عدد من المحلات والمنشآت التجارية وسط المخيم.

ودمرت جرافات الاحتلال البنية التحتية في منطقة الساحة وسط مخيم نور شمس شرق المدينة، بعد اقتحامه، تزامنا مع استمرار اقتحام مخيم طولكرم والمدينة منذ أكثر من 6 ساعات.

‫وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت مخيم طولكرم من مداخله كافة، وتحديدا شارع مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وشارع المقاطعة، وشارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي الرئيسي، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية المحيطة به، ودفعت بتعزيزات إضافية وجرافات عسكرية من المحور الغربي للمدينة، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المدينة والمخيم.

وأشارت إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص بكثافة، فيما سمعت أصوات انفجارات في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال ودورياتها الراجلة والمحمولة، حارات المخيم، وتحديدا الربايعة، والحدايدة، وداهمت منازل المواطنين بعد تفجير ابوابها، وتفتيشها واحتجاز سكانها في غرفة واحدة بعد اخضاعهم للاستجواب، ومن ثم تحويل المرتفعة منها لثكنات عسكرية ونشرت قناصتها على اسطحها.

وقامت جرافات الاحتلال، بتجريف البنى التحتية في حارة البلاونة، وشارع مدارس الوكالة، ومحيط مدخل المخيم الشمالي على طول شارع نابلس المحاذي له.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الضوئية في سماء المخيم، تزامنا مع سماع اصوات انفجارات بين الفينة والأخرى داخل المخيم.

وأعاقت عمل مركبات الاسعاف اثناء توجهها للمخيم، وقامت باحتجازها وتفتيشها، وعمدت على إحداث تشويش في شبكات الانترنت بشكل كبير

ويأتي هذا الاقتحام بعد ساعات من اقتحام قوة خاصة إسرائيلية ضاحية اكتابا، شرق مدينة طولكرم، واغتيالها ثلاثة شبان واعتقال اثنين آخرين.

 كما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة، بلدتي عنبتا وكفر اللبد شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين من جهة شارع شوفة، وأجرت عملية تفتيش وتمشيط في الشوارع والأحياء، وسط اطلاق للأعيرة النارية.

وجاء هذا الاقتحام تزامنا مع اقتحام الاحتلال لمدينة ومخيم طولكرم، والذي سبقه اغتيال ثلاثة شبان في ضاحية اكتابا من قبل قوة خاصة اسرائيلية.

في رام الله، أصيب شاب بالرصاص الحي، فيما اعتقل اثنان آخران، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في الظهر، خلال اقتحام الاحتلال مدينة رام الله، فيما اعتقل  المواطن ماجد حسن، ونجله محمد من حي عين مصباح بالمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، قرية دورا القرع شمال شرق مدينه رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وتمركزت وسطها.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية عطارة شمال مدينة رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عطارة وتمركزت في محيط منزل المعتقل مريد العطاري الذي اعتقلته يوم أمس، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء ستة مواطنين من محافظة بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مراد محمود الشيخ (26 عاما)، وإبراهيم أحمد الشيخ (24 عاما)، ومجاهد علي الشيخ (30 عاما)، من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم بعد مداهمة منازلهم.

وأضاف المصدر أن تلك القوات اعتقلت من حوسان غرب بيت لحم كلا من: بدوي طارق حمامرة (32 عاما)، وفضل شادي شوشة ( 18عاما)، وهاني فضل شوشة (25 عاما) بعد مداهمة منازلهم.

وفي جنين، شهدت عدة بلدات في محافظة جنين اقتحامات ومداهمة لمنازل الفلسطينيين، وسط اندلاع مواجهات في عدد منها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى سيلة الظهر، ويعبد، وعرابة، ونزلة زيد، وطورة، وبير الباشا، وجلبون، وفقوعة، ودير غزالة، وعرانة، وعربونة.

واندلعت مواجهات في بلدة عرابة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاه الفلسطينيين.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 4 شبان من قلقيلية، وداهمت عدة بلدات منها عزون وكفر قدوم شرقا، وحبلة جنوبا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال التي نشرت قناصة على أسطح عدد من البنايات في المدينة، واعتقلت كلا من  نهاد ابو عصب وهشام برهم ومعاذ الاقرع بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

في السياق ذاته، قالت المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية وداهمت منزل الشاب يحيى أبو هنية واعتقلته بعد العبث بمحتويات المنزل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي حبلة جنوب قلقيلية، وكفر قدوم شرقا، وداهمت عددا من المنازل وعاثت فيها فسادا وتخريبا في الممتلكات دون أن يبلغ عن وقوع اعتقالات.

وفي الخليل، اقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال بلدة بني نعيم، وداهمت منزل الأسير محمد مناصرة المعتقل مع نجله منذ أسبوعين.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير بحثا عن نجله الآخر، وأجرت عمليات تفتيش وتخريب في محتويات المنزل.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بني نعيم، في حين صادر جنود الاحتلال 3 مركبات لفلسطينيين في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة الظهر في بيت أمر، وأجرت عمليات تفتيش في منازل وأراضي الفلسطينيين، وسط اندلاع مواجهات.

كما خرّبت قوات الاحتلال جدارية للشهداء خلال اقتحام مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل ليلة أمس.