شهيد وإصابات ومداهمة محلات للصرافة في الضفة
أهم الأخبار

شهيد وإصابات ومداهمة محلات للصرافة في الضفة

صدى نيوز: أعلنت مصادر طبية في مجمع فلسطين الطبي برام الله، استشهاد الشاب حازم عبد الفتاح قطاوي، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في محيط دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

 

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تعامل مع عدة إصابات خلال اقتحام الاحتلال للضفة بلغ عددها 18 إصابة موزعة كالتالي: 

 -محافظة الخليل: نقلت طواقم الجمعية (3) اصابات بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة حلحول.

-محافظة رام الله: نقلت طواقم الجمعية (9) منها: (8) اصابات بالرصاص الحي،  و(1) اصابة بالغاز خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة رام الله.

-محافظة نابلس: نقلت طواقم الجمعية (1) اصابة بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة.

-محافظة اريحا: نقلت طواقم الجمعية (1) اصابة بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عين السلطان.

-محافظة جنين: تعاملت ونقلت طواقم الجمعية (4) اصابات شظايا قصف، خلال اقتحام قوات الاحتلال للحارة الشرقية في جنين.

كما شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات طالت عدة محلات للصرافة في الضفة، في جنين ونابلس وطولكرم ورام الله وحلحول بالخليل، واستولت على محتويات بعضها وأغلقت جزء منها بلحام الأكسوجين واعتقلت أصحابها، كما وضعت ملصقات ضد حركة حماس على أبوابها.

ففي رام الله، وكانت قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في مدينتي رام الله، واقتحمت مركز المدينة (دواري المنارة والساعة)، وشارع شيرين أبو عاقلة، وشارع الحسبة، والبالوع، والطيرة، واقتحمت عددا من محلات الصرافة واستولت على محتوياتها، واعتقلت عددا من اصحابها.

كما اقتحمت منزل عائلة العجولي بالبالوع ومحلا للصرافة مملوكا لهم في رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي الطيرة وداهمت عمارة سكنية قرب مقر "وحدة الحراسات" واستجوبت قاطنيها، حيث أبلغ عن اعتقال أحد المواطنين، ، بينما اطلقت النار على مركبة واصابة سائقها.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا والأحياء القريبة من سجن "عوفر" العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

وفي بيت لقيا اقتحمت قوات الاحتلال البلدة واعتقلت الشاب يوسف ناجح محمد ضيف الله ( 19 عاما)، كما اقتحمت قرية سنجل شمال المدينة، وقرية رافات.

وفي حلحول، طالت عمليات الاقتحام الاسرائيلية عددا من المنازل ومحلا للصرافة والمجوهرات، حيث تم اجبار اصحاب هذه المحل على فتحه بالقوة وتم تفتيشه والاستيلاء على خزنة وبعض محتوياته قبل أن تقوم باغلاقه بلحام الاكسوجين، فيما ابلغ عن اعتقال فريد عبد الرحمن الاطرش، ومحمد سعد الاطرش.

ونابلس، اقتحمت قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية نابلس من جهة حاجز بيت فوريك وسيرت آلياتها العسكرية  ونفذت عمليات دهم واقتحام طالت محلات صرافة والاستيلاء على محتوياتها واعتقال اصحابها، بينما تم اقتحام العديد من المنازل والحاق أضرار بمحتوياتها.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال محل فخر الدين للصرافة وسط مدينة طولكرم، وبيت المقدس للصرافة في الحي الغربي، بعد خلع ابوابهما، وتعود ملكيتهما للمواطن محمد أمين أحمد عوض، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلهما، والاستيلاء على بعض محتوياتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من العاملين في هذين المحلين، بعد مداهمة منازلهم، عرف منهم:  حسان الجيوسي من ضاحية ذنابة، وعدنان عنان الدعمة، ومحمد ضرار المصري، وحسن سامح بريك من الحي الغربي، ونجيب عماد جلاد من الحي الجنوبي، ومحمد باسم مصلح من بلدة زيتا شمال طولكرم.

كما اعتقلت الشاب انس محمود جابر زنديق من مخيم نور شمس، أثناء تواجده في منزل عمه خالد الزنديق في الحي الغربي لمدينة طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمال طولكرم، وتمركزت في حارة النعالوة، فيما توجهت قوة أخرى الى قرية الجاروشية المجاورة وقامت باقتحام عدد من منازل المواطنين فيها .

واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن فخر الدين ابو حسيب (عوض)، احد اصحاب شركة فخر الدين الصرافة في الحي الغربي للمدينة، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، وسرقة بعض مقتنياته.

كما وداهمت قوات الاحتلال محل فخر الدين للصرافة في بلدة عتيل شمال طولكرم وعاثت فيه تدميرا وتخريبا وتكسير محتوياته.

وفي جنين، أصيب 4 مواطنين في جنين، فجر اليوم الخميس، إثر قصف طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين في منطقة مسجد خالد ابن الوليد في الحي الشرقي من المدينة.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر، بإصابة 4 مواطنين بشظايا صاروخ اطلقته طائرة مسيرة للاحتلال في جنين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحمت مدينة جنين، وسط اندلاع مواجهات واطلاق نار.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وسيرت آلياتها العسكرية تجاه "دوار البطيخة" ودوار السينما بالمدينة، حيث اندلعت مواجهات وصفت بـ" العنيفة" اطلقت خلالها تلك القوات النار بكثافة.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من محلات الصرافة في المدينة والاستيلاء على بعض محتوياتها واعتقال اصحابها.

واطلقت قوات الاحتلال النار على احد محولات الكهرباء الرئيسة في المدينة وعطلته، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن احياء واسعة.

وتحدثت المصادر عن اطلاق نار في "واد برقين" وتخوم مخيم جنين، إثر عمليات اقتحام مماثلة ومواجهات مع المواطنين، دون أن يبلغ عن اصابات حتى اعداد هذا الخبر.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال عددا من البنايات في جنين وتمركز القناصة على اسطحها.