إصابات واعتقالات واشتباكات خلال اقتحامات بالضفة
أهم الأخبار

إصابات واعتقالات واشتباكات خلال اقتحامات بالضفة

صدى نيوز - نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اقتحامات واعتقالات في مدن نابلس وقلقيلية وطوباس وأريحا والخليل، إضافة إلى قرى في محافظة رام الله والبيرة، تخللها اشتباكات مسلحة ونقل إصابات إلى المستشفى.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من مخيم عايدة، شمال بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت بهاء اسماعيل منصور (25 عاما)، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت في مخيم عايدة عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، وعرف من أصحابها: الأسير شادي ابو عكر، ورأفت ملش، وعرفة أبو سرور، وقاسم ابو سرور، وخضر الراضي، ومنذر عميرة.

وفي أريحا، أصيب فجر اليوم الاثنين، شاب بالرصاص الحي، واعتقلت مواطنة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا وانتشرت في أحيائها، وداهمت عددا من منازل المواطنين، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في القدم خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة أريحا.

واعتقلت  قوات الاحتلال الشابة نفيسة راشد الزربا (30 عاما) من منزل عائلتها في حي العرب من أريحا.

وفي طوباس،  اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، شابين من بلدة عقابا، شمال مدينة طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل الشابين وجدي يونس غنام، وأحمد صقر غنام، بعد مداهمة منزلي ذويهما في البلدة وتفتيشهما.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة، وسمعت أصوات انفجارات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، الليلة، في قرية بدرس، بالتزامن مع مداهمات في قرية عين يبرود غرب وشمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بدرس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عين يبرود، شمال شرق رام الله، ونفذت عمليات دهم وتفتيش.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدتي عبوين وبيت لقيا، شمال وغرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدتين، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها، واعتقلت الشاب يوسف بدر، من بيت لقيا.

والخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من بلدة إذنا غرب الخليل، وداهمت عددا من الأحياء فيها.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن ابراهيم أبو اسعد واعتقلت نجله الشاب عبد الرحيم، بعد عملية تفتيش  لمنزل العائلة، ومنازل اشقائه، تخللها عملية تخريب واسع لمنازل العائلة، إلى جانب منزل شقيقه وسام المطلوب لقوات الاحتلال الذي ألحقت بداخله أضرارا مادية.

كما وداهمت منزل الشاب محمد عبد المجيد طميزي، وتعمدت الحاق أضرارا مادية خلال عملية التفتيش في المنزل ومحيطه، واعتقلت الشابان مراد عبد المجيد طميزي، واسحاق أبو اسعد .

وداهمت قوات الاحتلال أأحياء أخرى من البلدة، من بينها: منطقة واد عزيز، وبئر جابر، وحارة أبو جحيشه.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال معززة بالآليات العسكرية، فجر اليوم الاثنين، مدينة نابلس، وسط اندلاع مواجهات وصفت بـ"العنيفة"، اسفرت عن اصابة شاب بالرصاص.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم واقتحام واسعة في أحياء مختلفة بالمدينة، تركزت بمنطقة رفيديا، وقرب جامعة النجاح، ودوار الشهداء وشارع فلسطين.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنايات سكنية ومكتبات في المدينة وقرب جامعة النجاح، والعديد من منازل المواطنين في أحياء مختلفة، لا سيما أطراف البلدة القديمة وبالقرب مدرسة الفاطمية، حيث تم تدمير مكتبة الاتحاد في شارع فلسطين وسط نابلس.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات واشتباكات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال وسط اطلاق نار كثيف وسماع دوي انفجارات، خصوصا في محيط دوار الشهداء وشارع فلسطين وسط المدينة، دفعت قوات الاحتلال على ضوئها بتعزيزات اضافية من حاجز دير شرف.

وحلق في سماء نابلس طيران الاستطلاع الإسرائيلي خلال المواجهات، التي أسفرت عن اصابة شاب بالرصاص في الظهر، بحسب مصادر صحية.

الى ذلك، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب شرق نابلس، واقتحمت مبنى يضم مركز اسعاف وسيطرت عليه وحولته الى نقطة مراقبة عسكرية.

وفي قلقيلية، أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة، في قريتي جيوس، وباقة الحطب، وجرى اعتقال أحدهما.

وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر،  بإصابة شاب (20 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

كما ابلغت ذات المصادر، عن اصابة شاب بالرصاص الحي في بلدة جيوس شرق قلقيلية، ومنعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول الى مكان الاصابة، واعتقلته في وقت لاحق، دون التمكن من معرفة طبيعة اصابته.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بلدة حبلة جنوب قلقيلية، وانتشرت في احياء البلدة  وداهمت عددا من المنازل، دون اي يبلغ عن اعتقالات.