مكتب رئيس الوزراء يوضح وينفي بعض النقاط المنشورة في “بلومبيرغ”
أهم الأخبار

مكتب رئيس الوزراء يوضح وينفي بعض النقاط المنشورة في “بلومبيرغ”

صدى نيوز - أجرى رئيس الوزراء أمس الأول مقابلة مع "بلومبيرغ"، وتم نشر المقابلة أمس لكن النص شمل نقاطا غير ودقيقة وأخرى غير صحيحة. 

- ردًا على سؤال حول هدف زيارة الوفد الأمريكي، قال إن النقاش تمحور حول حل الدولتين والخطوات العملية لإنجاز ذلك، ولم يقل السلطة الوطنية والإدارة الامريكية يبحثان "خطة لإدارة غزة".

-وحول اليوم الذي يلي الحرب، قال الرئيس الوزراء: "إن الذي يهمنا اليوم هو وقف القتل والعدوان على شعبنا ووقف إطلاق نار فوري من أجل حقن دماء شعبنا". 

-وحول دور السلطة في غزة قال: "إننا لم نغادرها وأن السلطة بقيت تقدم خدمات لأهلنا في قطاع غزة وأنه يجب عدم السماح لإسرائيل بإعادة احتلال غزة أو ضم جزءا منها تحت ما يسمى مناطق عازلة". 

-وقال: "إن غزة جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية وعندما يتم الحديث عن حل الدولتين فهذا يعني غزة والضفة والقدس، ولن نعود إلى غزة على ظهر الدبابة الإسرائيلية".

‏‎-وقال "إن إعادة أعمار غزة لا يمكن للسلطة أن تقوم به لوحدها فهي بحاجة إلى جهد جماعي دولي". ولم يذكر شيئا بخصوص الطلب من قطر تحويل الأموال من حماس إلى السلطة الفلسطينية. 

-وقال رئيس الوزراء "إنه لا يمكن القضاء على حماس لأنها موجودة في كل مكان وهي جزء من النسيج السياسي الفلسطيني". وأن محادثات المصالحة في الجزائر ومصر تطرقت لانضمام حماس لمنظمة التحرير حال قبولها برنامج المنظمة، ولم يقل أن تكون "شريكا صغيرا او كبيرا".

إن هذه النقاط والمفردات هي من إضافة الصحفي ولم ترد على لسان رئيس الوزراء❗️