الحرب مستمرة.. نازحو غزة ينامون في العراء وعشرات الشهداء والجرحى
أهم الأخبار

الحرب مستمرة.. نازحو غزة ينامون في العراء وعشرات الشهداء والجرحى

صدى نيوز - تواصل قوات الاحتلال، اليوم الخميس، استهداف المدنيين ومنازلهم في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، ما خلّف عشرات الشهداء والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

واستهدفت طائرات الاحتلال مربعين سكنيين في منطقتي الدفاع المدني شمال قطاع غزة، وحارة عمران عند مفترق التلحية وسط خان يونس، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء، وإصابة آخرين بجروح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو هارون الخولي بمنطقة عسقولة بحي الزيتون جنوب غزة، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

كما استُشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو عاصي قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب غزة.

وارتقى 10 شهداء، وعدد من الجرحى، من عائلة خلف وأبو شهلا، في قصف منزل عائلة المشهراوي بجوار مسجد شهداء الأقصى في حي الصبرة بغزة.

واستشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة اربيع في منطقة بطن السمين بخان يونس.

وسجلت إصابات في صفوف المواطنين، في قصف طائرات الاحتلال منزلين في دير البلح وسط قطاع غزة، أحدهما لعائلة أبو عمرة.

وتحاصر قوات الاحتلال، في هذه الأثناء، مدرسة خليفة بن زايد تؤوي آلاف النازحين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وسط مناشدات لضرورة التدخل، لضمان سلامتهم.

وقال أحد المحاصرين في هذه المدرسة "إن قوات الاحتلال وقناصتها يطلقون الرصاص بكثافة نحوهم، وهناك اصابات في محيط المدرسة، ولكنهم لا يستطيعون انقاذهم، مناشدا بالتدخل العاجل لمساعدتهم، قبل فوات الأوان، حيث يعانون منذ عشرة أيام من عدم توفر الطعام والشراب، في ظل أجواء شديدة البرودة". 

ويعيش النازحون إلى خان يونس أوضاعا إنسانية غاية في الصعوبة، بسبب الاستهداف المتواصل للمناطق، وشح المواد، وصعوبة التوجه إلى مدينة رفح، بسبب استهداف الاحتلال البنية التحتية والطرق، ما اضطر أغلبهم إلى سلوك طرق وعرة مشيا على الأقدام.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تقرير، إن معظم النازحين في رفح ينامون في العراء بسبب نقص الخيام، رغم أن الأمم المتحدة تمكنت من توزيع بضع مئات منها، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

وكان عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين قد تكدسوا في منطقة رفح على حدود قطاع غزة مع مصر، هرباً من العدوان الإسرائيلي، على الرغم من مخاوفهم من أنهم لن يكونوا في مأمن هناك أيضاً، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.