الرئاسة تدين تصريحات النائب في البرلمان الهولندي غيرت فيلدرز
أهم الأخبار

الرئاسة تدين تصريحات النائب في البرلمان الهولندي غيرت فيلدرز

صدى نيوز - أدنت الرئاسة الفلسطينية التصريحات العنصرية التي أصدرها النائب في البرلمان الهولندي غيرت فيلدرز، والتي أنكر فيها حق الشعب الفلسطيني في أرض وطنه التاريخي فلسطين.

وشددت الرئاسة، على أن فلسطين هي الوطن التاريخي للشعب الفلسطيني، وأن دولته المستقلة أقرتها الشرعية الدولية في هذا الوطن، وليس في أي مكان آخر، مؤكدة على أن السلام والأمن في المنطقة لن يتحققا بغير هذه الدولة الفلسطينية.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية، أن من يقرر مصير الشعب الفلسطيني وخياراته هو الشعب الفلسطيني نفسه، وممثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية، وليس فيلدرز ولا غيره مهما كانت مواقعهم أو سلطاتهم.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية في وقت سابق من اليوم ادانت بشدة التصريحات التحريضية العنصرية التي ادلى بها البرلماني الهولندي غيرت فيلدرز، وانكر فيها حقوق الشعب الفلسطيني خاصة حقه في تجسيد دولته المستقلة على ارض وطنه بعاصمتها القدس الشرقية، داعياً لتهجير شعبنا وحل مشكلته على حساب المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة. 
تعتبر الوزارة ان هذه التصريحات دعوة لتصعيد العدوان على شعبنا وتدخل سافر في شؤونه ومصيره، وتؤكد ان شعبنا اسقط هذه التصريحات والمواقف، واثبت عمق صموده في ارض وطنه وتمسك قيادته بحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، كما اسقطتها المواقف الاخوية الشجاعة والتاريخية للمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة. 
تطالب الوزارة الحكومة الهولندية ادانة ورفض هذه التصريحات بما يتوافق مع القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها.