اقتحامات الضفة: إصابات واعتقالات وتفجير "مخزن" منزل في رمانة (فيديو)
أهم الأخبار

اقتحامات الضفة: إصابات واعتقالات وتفجير "مخزن" منزل في رمانة (فيديو)

صدى نيوز - تواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها اليومية في أنحاء الضفة الغربية، وشنت فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في الضفة، تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات، وكذلك اعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة في عدد من الشوارع والأزقة، واندلعت مواجهات عنيفة داخل المخيم، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، الشاب محمد عدنان عياد من بلدة أبو ديس بعد الاعتداء عليه وتدمير محتويات منزله.

وفي جنين، فجرت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، مخزنا في قرية رمانة غرب جنين، واعتقلت مواطنين وعبثت بمحتويات عدة منازل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال فجرت غرفة "مخزن" في منزل يعود للمواطن محمد فواز صبيحات، ودمرت محتويات المنزل، واعتقلت نجله هيثم صبيحات.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل عرف منها: يوسف وأحمد محمد بشناق، والشقيقين فواز ووسام غسان صبيحات، ودمرت محتوياتهم بعد تفجير الأبواب .

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر رواد وسام فواز صبيحات بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها في معسكر سالم غرب جنين.

وفي قلقيلية،  أصيب شاب، فجر اليوم الخميس، باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب المبرح في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف نقلت شابا (22 عاما) مصابا برضوض وجروح، إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب في عزون، فيما أن الجيش احتجز مركبة الاسعاف وبداخلها المصاب عند مدخل البلدة، والاعتداء على طاقم الإسعاف، قبل إخلاء سبيلهم ونقل المصاب للمستشفى.

وفي الخليل،  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عدة مناطق من محافظة الخليل، واعتقلت 15 مواطنا من مخيم العروب، وفتشت عددا من المنازل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب، واعتقلت 15 مواطنا هم: عمر الجابري، ومعن العدوي، ومؤيد جابر أبو سل، وصامد جهاد جعارة، وحسن يوسف جوابرة، وجواد ابو هشهش، وهاشم جبر الطيطي، ونادر أحمد سمارة، ومحمد بدوي جوابرة، وعبد الله محمد حلايقة، ومحمود محمد البدوي، ومحمد ناصر محفوظ، وفؤاد احمد الحدوش، وعبد الكريم جبر الطيطي، ومحمد الحدوش، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت أن قوات الاحتلال فتشت عددا من المنازل في المخيم، وألحقت بمحتوياتها أضرارا جسيمة، عرف منها منزل أمين سر حركة فتح اقليم شمال الخليل هاني جعارة، وعبد الحي جوابرة، وخضر الشريف، وعبد الكريم جوابرة، إضافة إلى مداهمة مسجد عمر بن الخطاب.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منطق المحول، وقامت بتحطيم أبواب بعض المحال التجارية، وفتشت مخرطة تعود للمواطن بسام زيتون، كما قامت بتفتيش منزل المواطن محمد أبو عيشة في منطقة المحاور.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت ايضا بلدة دورا جنوب غرب الخليل، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، عرف منها منزل مدير مستشفى دورا الحكومي الدكتور محمد ربعي، كما وقامت برفع علم دولة الاحتلال على أحد المباني السكنية في البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة مواطنين من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت إبراهيم جمال حسان (44 عاما)، وعاطف سليمان عبيات من منطقة العبيات شرق بيت لحم، وإبراهيم محمد الخمور (28 عاما) من مدينة بيت جالا غربا، وحمزة خالد عياد (19 عاما) من منطقة وادي معالي وسط بيت لحم، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.