5 شهداء برصاص الاحتلال في أبو ديس والخليل والعيزرية بينهم مطارد (فيديو)
أهم الأخبار

5 شهداء برصاص الاحتلال في أبو ديس والخليل والعيزرية بينهم مطارد (فيديو)

صدى نيوز - أعلن صباح اليوم الأحد عن ارتقاء 4 شهداء، 3 منهم في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، وشهيد في نوبا شمال غرب الخليل. 

وفي أبو ديس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة ، وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في المكان.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال احضرت جرافة عسكرية وهدمت أجزاء من المنزل المحاصر، قبل أن تطلق قذيفة "انيرجا" باتجاهه، ما أدى إلى استشهاد الشاب المحاصر داخل المنزل، واحتجازه من قبل الاحتلال.

وأكد مدير الإسعاف والطوارئ في مستشفى المقاصد فرع أبو ديس، د.عبد الله أبو هلال: "استشهاد الشاب نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما) بعد اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس شرق القدس، بعد محاصرة منزله لعدة ساعات..

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب موسى ضياء موسى زعرور (22 عاما)، متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة.

كما أعلنت عن ارتقاء الشاب مهند أحمد عفانة (20 عاما) برصاصة في الصدر أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

واعلنت مدرستا بنات أبو ديس والمعهد العربي عن تعطيل  الدوام الوجاهي في البلدة وتحويله الى دوام عن بعد حرصا على سلامة الطلبة، وحدادا على روحي الشهيدين.

وفي الخليل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب أحمد حابس دبابسة (22 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نوبا، شمال غرب الخليل، بعد اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

كما أعلنت الصحة عن استشهاد الفتى رامي عز موسى عودة (17 عاما) متأثراً بجراح حرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيزرية قبل أيام.