مؤيد شعبان يحذر من دعوات للتطهير العرقي بالضفة الغربية
تقارير مميزة

مؤيد شعبان يحذر من دعوات للتطهير العرقي بالضفة الغربية

خاص لـ صدى نيوز: أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان أن إرهاب المستوطنين وهجماتهم على المواطنين العزل في الضفة الغربية زادت بشكل كبير خلال الأيام الماضية، مستغلين انشغال العالم بالحرب على غزة.

وأضاف أن تهديدات صريحة يطلقها المستوطنين بقتل وتهجير الفلسطينيين من مدنهم وقراهم ومنازلهم بالضفة الغربية، وإجبارهم على النزوح إلى الأردن، وذلك في منشورات تحريضية وزعت بمختلف المناطق الفلسطينية، مؤكداً أنها دعوات للتطهير العرقي والإبادة الجماعية.

وتابع شعبان لـ صدى نيوز أن ما يجري خطير جداً ويعبر عن نوايا الحكومة الإسرائيلية المتطرفة في تهجير الفلسطينيين.

وقال: "تجاوز موضوع الضم، ووصل إلى التهجير، والمستوطنون يعملون برؤية سياسية رسمية تعبر عن التوجه الرسمي لحكومة تل أبيب الحالية".

وأوضح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لـ صدى نيوز أنه منذ السابع من أكتوبر تم تهجير 80 عائلة فلسطينية من أمكان سكنهم من تجمعات في مناطق مهمشة أو مناطق "ج" والتجمعات البدوية، كما زادت الاعتداءات بشكل جنوني على قاطفي الزيتون في مختلف المناطق بالضفة الغربية.

وحذر المسؤول الفلسطيني من استمرار إرهاب المستوطنين، والذي قد يجر إلى ارتكابهم مجازر بحق المدنيين الآمنين، داعياً إلى الحيطة والحذر، وتشكيل لجان حراسة في جميع القرى والتجمعات الفلسطينية، لصد عدوان المستوطنين وإرهابهم الذي ينفذ بإشراف مباشر وحماية من جيش الاحتلال.