حصار مخيم "نور شمس" متواصل منذ الصباح! (فيديو)
أهم الأخبار

حصار مخيم "نور شمس" متواصل منذ الصباح! (فيديو)

صدى نيوز - يواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات فجر اليوم، حتى اللحظة، عدوانه الواسع على مخيم نور شمس شرق طولكرم، مخلفاً دماراً في الشوارع والبنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وقصفت قوات الاحتلال قبل قليل منزلاً في حارة المنشيه بطائرة انتحارية بمخيم نورشمس وأنباء عن شهداء وجرحى.

وأفاد مراسل صدى نيوز في طولكرم بأن قوات الاحتلال تعطل خط المياه الرئيس المزود لمخيم نور شمس، وتمنع الفنيين الكهربائيين منذ ساعات الصباح من إصلاح العطل الذي لحق بمولد الكهرباء.

وتنتشر أعداد كبيرة من طائرات التصوير التابعة للاحتلال بالإضافه إلى طائرات انتحاريه وطائرة اباتشي في سماء مخيم نور شمس.

وتصدى المقاومون لاقتحام قوات الاحتلال واستهدفوا تمركزاته بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة محققة  إصابات مباشرة في صفوفه.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال تحتجز مركبات الاسعاف التابعة للجمعية أثناء اقتحامها المتواصل لمخيم نور شمس بطولكرم، وأخذت الهويات من الطواقم واحتجزت سائق مركبة اسعاف الشفاء.

وقال ضابط إسعاف بطولكرم: "الاصابات بداخل مخيم نور شمس لا نعرف عددها ولا مصيرها فالاحتلال يمنع كليا تقديم العلاج لأي منها، منذ قليل مركبة مدنية تمكنت من سحب مصاب وانطلقت نحو المستشفى ثم لاحقها الاحتلال لارجاع المصاب".

وأضاف: "مركبة اسعاف أخرى دخلت أزقة المخيم حجزها الجيش ومن بداخلها، وعدد من مركبات الاسعاف تنتظر الفرصة للدخول لكن لا تستطيع لغاية اللحظة".

ومنعت قوات الاحتلال التجول في ضاحية اكتابا قبالة مخيم نور شمس، وسط نشر لقناصة الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن جميع المناطق المحيطة بمخيم نور شم، ذنابه،  اكتابا، عزبة ابو خميش، جبل السيد، والمنطقه المطله على مخيم طولكرم، يتواجد بها آليات لقوات الاحتلال بالإضافه إلى وجود قناصه في هذه المناطق.

ولفتت إلى أن أي شخص يتحرك في مخيم نور شمس يتعرض لإطلاق النار عليه.

وأعلن الاحتلال شارع نابلس منطقة عسكرية مغلقة.

كما قامت جرافات الاحتلال بجرف بيوت البلاستيك في جبل النصر. 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن استشهاد الطفل طه محاميد برصاصة في الرأس (16 عاماً) من مخيم نورشمس بطولكرم.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في المخيم.