غالانت: "حزب الله" أقوى من حماس بـ10 مرات
أهم الأخبار

غالانت: "حزب الله" أقوى من حماس بـ10 مرات

صدى نيوز - تحدث وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، عن استعدادات إسرائيل "القوية"  على الجبهة الشمالية، في إشارة إلى جنوب لبنان.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن غالانت قال، في جلسة مناقشة مغلقة مع كبار المسؤولين الحكوميين، إن "حزب الله اللبناني أقوى من حركة حماس الفلسطينية بـ10 مرات"،.

وطلب من كبار المسؤولين الحكوميين التحرك لاستكمال نقل المخزون العسكري والمعدات للجيش، واستكمال الاستعدادات على الجبهة الشمالية أيضا.

وأعلن جيش الاحتلال، اليوم الخميس، ضرب أهداف لـ"حزب الله" في لبنان. وقال إن القضف استهدف موقع مراقبة باتجاه البحر، حيث تم إطلاق نيران مضادة للدبابات، وذلك ردا على إطلاق نار من عناصر "حزب الله" على إسرائيل.

من جهته، أعلن "حزب الله" اللبناني، في بيان له، "ارتقاء 2 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان".

وأعلن "حزب الله" اللبناني، الاثنين الماضي، قصف 5 مواقع إسرائيلية جديدة على الحدود اللبنانية. وقال "حزب الله" إن "مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا خمسة مواقع إسرائيلية، وهي: ‏موقع مسكاف عام، خربة المنارة، هرمون، موقع ريشا وموقع رامية، بالأسلحة المباشرة وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة".

يشار إلى أن حدود إسرائيل مع كل من سوريا ولبنان، تشهد حالة من تزايد التوتر بالتزامن مع الحرب المستمرة، بين إسرائيل وحركة "حماس"  في قطاع غزة المحاصر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد الماضي، عزلا كاملا لمسافة 4 كيلو متر مع الحدود اللبنانية وحظر الحركة فيها، وذلك بعد إجراء عملية تقييم للوضع الأمني في المنطقة الشمالية الإسرائيلية.