النخالة يشن هجوماً على السلطة ويشيد بالعلاقة مع حماس
أهم الأخبار

النخالة يشن هجوماً على السلطة ويشيد بالعلاقة مع حماس

صدى نيوز - شن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في خطاب له بمهرجان انطلاقة حركته بالتزامن في فلسطين وخارجها، هجوماً على السلطة الفلسطينية، والدول العربية.

وقال النخالة في خطابه، إن العالم لا زال منحازًا مع الاحتلال، والدول العربية لا زالت تهرول نحو التطبيع وتصطف إلى جانب الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

واتهم السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بأنها نموذج يشرف عليه جنرالات أميركيون، وأنها تلاحق وتعتقل عناصر حركته بقرار أميركي وإسرائيلي.

وقال: مضت ثلاثون عامًا منذ أوسلو وما زلنا نراوح في نفس المكان وما زلنا نختلف على توصيف المنظمة ودورها وما زال من يرأس المنظمة وغيره يعتقد أن الدمية هي الطفل الحقيقي.

وتابع: ماذا تعني المنظمة أو السلطة والاستيطان يملأ الضفة كالسرطان والقدس تهود مدينة ومسجدًا والقتل متواصل والاعتقالات لم تتوقف، وهدم البيوت بحجج واهية ما زال مستمرًّا.

وأكد على أن المعركة مع الاحتلال مستمرة، وأن الشعب الفلسطيني يريد حريته، داعياً قوى المقاومة لأن تكون على مستوى التحدي وعلى مستوى طموح شعبنا وليس على مستوى لقاء الأمناء العامين لملء فراغ الوقت وإصدار فرمانات تتناقض جوهريًّا مع طموحات شعبنا الفلسطيني. كما قال.

وأضاف: وحدتنا الواجبة تقوم على مواجهة الاحتلال وعدم القبول به وذلك من خلال برنامج وطني متماسك، لا يعرف المساومة أو المجاملة، ولا يعرف التناقض، لا في داخله، ولا مع شعارات حامليه.

وتابع:  كتائب حركتنا حاضرة تقاتل وتدافع عن الشعب الفلسطيني على امتداد الضفة الغربية من كتيبة طولكرم التي تصدت لعدوان كبير على مخيمها، إلى كتيبة نابلس وكتيبة طوباس التي لم يتوقف حضورها عن الجهاد وعن المقاومة، إلى كتيبة جبع، وكتيبة عقبة جبر.

وواصل: الضفة الغربية بكتائبها المقاتلة وشعبها البطل تمثل رأس حربة في مشروع المقاومة واستمرارها

وأكد أن الجهاد الإسلامي سنبقى صفًّا واحدًا مع حركة حماس وقوى المقاومة في فلسطين حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والتحرير.