بن غفير يهاجم غالانت بسبب حوارة: عد إلى رشدك
أهم الأخبار

بن غفير يهاجم غالانت بسبب حوارة: عد إلى رشدك

ترجمة صدى نيوز - شن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، هجوماً لفظياً على وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، بسبب قراره إغلاق شارع حوارة أمام حركة المستوطنين اليوم الجمعة لعدة ساعات في محاولة لمنع أي مواجهات بين المستوطنين والفلسطينيين خلال جنازة الشاب لبيب ضميدي.

وقال بن غفير في تغريدة له عبر منصة "إكس"، "من غير المعقول إغلاق مركز محوري في قلب السامرة وقلب بلادنا، ومنع حركة مرور اليهود لساعات طويلة عشية الاعياد، بسبب جنازة إرهابي حقي حاول قتل أم وأبنائها أمس".

وأضاف مخاطباً غالانت بطريقة وصفت بأنها هجوم ضده، كما ذكرت قناة ريشت كان العبرية، وترجمت صدى نيوز، "أدعو وزير الدفاع إلى العودة لرشده فوراً، ووقف هذه العملية .. الفوضى الحالية في حوارة .. إن حكم حوارة هو نفسه حكم تل أبيب".

 ويظهر من تصريحات بن غفير أنه لا يعلم بأن الجنازة التي أغلقت بسببها شارع حوارة الرئيس، هي لشاب قتل على يد مستوطنين أمس في البلدة، وليس الشاب الآخر الذي نفذ العملية، كما انتقده بذلك الصحفي عميت سيغال.

وفي السياق، قام الوزير المتطرف بتسلئيل سموتريتش بزيارة شارع حوارة وموقع هجوم إطلاق النار أمس، بحضور قادة المستوطنين في شمال الضفة الغربية.

وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات أمنية خلال الأيام المقبلة في هذا الصدد، لوقف الهجمات التي كرر ادعاءات رئيس حكومته بنيامين نتنياهو، أنها تتم بتمويل من إيران.