انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات روسية بعد ضربة أوكرانية
عربي ودولي

انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات روسية بعد ضربة أوكرانية

صدى نيوز - (أ ف ب) -قصفت مسيّرة أوكرانية الثلاثاء محطة كهرباء فرعية في منطقة كورسك الروسية، ما أدّى إلى انقطاع الكهرباء عن سبع بلدات، على ما أكّد حاكم المنطقة الحدودية، في ضربة مماثلة للضربات الروسية على منشآت في أوكرانيا.
وكتب حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت على تلغرام "خلال فترة الصباح، أسقطت مسيّرة أوكرانية عبوة ناسفة على محطة كهرباء فرعية في قرية سناغوست في منطقة كورينيفسكي. انقطع التيار الكهربائي عن سبع بلدات".
وتبعد قرية سناغوست نحو 15 كيلومترًا عن الحدود مع أوكرانيا.
وأضاف ستاروفويت "لم يُصب أيّ من السكان"، مشيرًا إلى أن الفرق المختصة تعمل على إعادة التيار الكهربائي.
في الشتاء الماضي، شنّت روسيا هجمات على منشآت حيوية، حارمةً بشكل منتظم ومتعمّد ملايين الأوكرانيين من التدفئة والمياه والكهرباء.
من جهتها، هاجمت أوكرانيا بمسيّرات أهدافًا في الأراضي الروسية في إطار هجومها المضاد لاستعادة أراضيها المحتلة، غير أنها لم تتحدّث عمّا إذا كانت تنوي استهداف منشآت شبكة الكهرباء في روسيا.
الثلاثاء، قال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف "نرى أن هذه الممارسة المتمثّلة في الضربات بالمسيّرات على منشآت مدنية تستمرّ"، مؤكدًا "تحييد" غالبيتها.
الأسبوع الماضي، اتهم رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال روسيا بإحياء سياسة "إرهاب الطاقة" من خلال استهداف منشآت لشبكة الكهرباء أو مناطق إنتاج الوقود وتخزينه. فأصاب وابل من صواريخ كروز منشآت طاقة للمرة الأولى منذ ستة أشهر، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق أوكرانية.